خطوات استرداد الأموال حال عدم خروجها لحدوث عطل بماكينة الـ ATM أثناء السحب

قد يتعرض الكثيرين لتعطل ماكينة الصراف الألي أثناء السحب ويحدث هذا الموقف نتيجة أخطاء من ماكينات الـ ATM أثناء السحب ، ولكنهم يتسائلون عن كيف استرداد أموالهم عند خصمها من الرصيد.

وقد يواجه الكثير من عملاء البنوك مشكلة عدم خروج النقود من ماكينة الـ ATM عند سحبها، وذلك بعد خصمها من حساب العميل بالفعل.

كيفية استرداد الأموال حال عدم خروجها من الماكينة وخصمها من الرصيد فعليا 

وعند التعرض لمثل هذا الموقف، فإنه يمكن استرداد الأموال عقب تسجيل عملية السحب وعدم خروج المال من الماكينه، ولكن قد تستغرق هذة العملية بعض الوقت.

وفي حال حدث عطل لماكينة الصراف الألي أثناء السحب ، فإنه يمكن استرداد الأموال المسحوب، من خلال عدة خطوات جاءت علي النحو التالي:

– في حال واجه العميل مشكلة عطل ماكينة الصراف أثناء القيام بالسحب النقدي، وكان قد تم بالفعل إتمام عملية السحب ولكن لم تخرج النقود من الماكينة فإنه علي العميل الاتصال فورا بخدمة العملاء التابعة للبنك.

– ثم يقوم العميل بشرح المشكلة بالتفصيل لموظف خدمة العملاء.

– يبدأ موظف خدمة العملاء في طرح الأسئلة علي العميل لمعرفة بعض الإجابات ، والتي يحاول من خلالها أن يتحقق من أن المتصل أو مقدم الشكوي هو العميل صاحب الحساب.

– يؤكد العميل إفادة لموظف خدمة العملاء، يوضح من خلالها تفاصيل عمليات السحب والإيداع التي قام بها خلال الفترة السابقة وآخر عمليه تعطلت فيها الماكينة.

السحب من الماكينه وعدم خروج المبلغ

– يقوم موظف خدمة العملاء بمراجعة الحساب المالي للعميل، وذلك من أجل التأكد من أن العملية تم تسجيلها فعليا، ولمعرفة ما إذ تم سحب المال أم بقيت كما هي في الحساب.

– وفي حال تأكد البنك من ما قاله العميل حول عمليه السحب وعدم خروج النقود، يتم استعادة المال على الفور.

الاجراءات المتبعة حال عدم خروج النقود والخصم من الحساب

ويبحث العملاء الذين يتعرضون لمثل هذا الموقف عن الاجراءات المتبعة حال عدم خروج النقود والخصم من الحساب .. فإذا لم تحل المشكلة ويتم استعادة المال بالخطوات المذكورة،  يجب على العميل التواصل فورا مع البنك المركزي المصري، وهو المنوط بحل تلك المشاكل من خلال خدمة العملاء، ويتم ذلك عن طريق الاتصال على الخط الساخن 16777، أو التوجه إلى البنك المركزي لتقديم شكوي.

حدود السحب اليومي من الماكينات

وكان قد أعلن البنك المركزي عن زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي من فروع البنوك ليصبح 250 ألف جنيه وذلك للأفراد وللشركات.

وقال المركزي في خطاب أرسله إلى البنوك في إبريل الماضي، أنه تقرر رفع الحد الأقصى للسحب اليومي من خلال ماكينات الصراف الآلي لـ 30 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى