بعد ساعة من قرار مدبولي.. انخفاض أسعار الشاي لأول منذ أزمة الدولار

كشف عدد من التجار عن انخفاض أسعار الشاي في مصر لأول مرة، تنفيذا للمبادرة الحكومية الرامية إلى خفض أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية.

وأوضح التجار، أن أسعار الشاي ماركة العروسة انخفض بنحو 20 جنيها للكيلوجرام، مسجلا اليوم الأربعاء نحو 205 جنيها بدلا من 225 جنيها.

وأشار تجار إلى أن سعر شاي العروسة انخفض للمرة الأولى، مستفيدين من مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع.

قال أيمن عشري، رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار السلع ستبدأ في الانخفاض اعتبارا من اليوم الأربعاء، تنفيذا للتوجيهات الحكومية.

وأضاف رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجه كافة الشركات واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات بتخفيض أسعار السلع بعد استقرار سعر صرف الدولار أمام الجنيه والعمل على خفض أسعار السلع. إزالة جميع البضائع من الجمارك.

سعر شاي العروسة اليوم
وفي 24 يناير 2024، قررت شركة شاي العروسة، التي تسيطر الآن على الحصة الأكبر من السوق بعد تراجع مبيعات منتجات المقاطعة، زيادة الأسعار إلى مستوى قياسي، ورفعت الشركة سعر الكيلو من 195 جنيها. إلى 225 جنيها، وارتفع سعر الكرتونة 12 كيلو إلى 2700 جنيه. قبل أن ينخفض السعر مرة أخرى.

أعلنت الغرف التجارية، الاثنين، آلية خفض أسعار السلع، وهددت المخالفين بالسجن في حال ثبت التلاعب بالأسعار وتحقيق مكاسب أعلى من مستوى السوق.

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن رؤساء اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية وقيادات كبرى الشركات المنتجة والمستوردة للسلع الغذائية والسلاسل التجارية وكافة الشركات سوف يخفض أسعار السلع في مصر.

وفي سياق متصل شدد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تكليف فرق عمل من جميع الوزارات والجهات المعنية والأجهزة الرقابية بالنزول إلى مختلف الأسواق للتأكد من خفض الأسعار بصورة حقيقية.

أكد أن هناك متابعة مستمرة للوضع الاقتصادي في ظل القرارات الأخيرة التي اتخذتها الدولة، مشيرا إلى أن الأمور تسير بوتيرة جيدة، مع استمرار الحكومة في اتخاذ الإجراءات الخاصة بالإصلاح الاقتصادي، والعمل على جذب الاستثمارات الخارجية، إضافة إلى الاستمرار في تعزيز فرص مشاركة القطاع الخاص في مختلف الأنشطة والقطاعات الاقتصادية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى