بعد تعويم الجنيه اللحوم رخصت 150 جنيه شوف سعر الكيلو انهارده

مع اقتراب شهر رمضان، تشهد أسواق اللحوم إقبالاً كبيراً من المواطنين، مما جعل المتسوقين لمعرفة الأسعار أمراً شائعاً.

ويعتبر البعض أن انخفاض أسعار اللحوم المستوردة مؤشر على انخفاض أسعار اللحوم البلدى خلال الفترة المقبلة، بعد موجة الزيادات التي أثرت على الأسواق في الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع الأسعار ونقص السلع الغذائية والمعروض من جهة أخرى مما ساعد التدخل الحكومي إلى انخفاض ملحوظ في أسعار اللحوم، بفضل انخفاض أسعار الأعلاف الحيوانية فضلاً عن التحسن الملحوظ في سوق الصرف الأجنبي.

انخفاض تدريجي في أسعار اللحوم

وبدأت أسعار اللحوم في الانخفاض التدريجي في السوق المصري، حيث تأثرت أسعار اللحوم البلدي في بعض المناطق بانخفاض أسعار الأعلاف الحيوانية وتحرير سعر صرف الدولار، مما أدى إلى انخفاض أسعارها بنحو 70 جنيها فى الكيلو بينما توفر معارض أهلا رمضان والمنافذ الحكومية اللحوم بسعر 250 جنيها بفارق 150 جنيها عن السوق.

وقرر البنك المركزي اليوم السماح بتحديد سعر صرف الجنيه حسب آليات السوق، فضلا عن زيادة سعر الفائدة بمقدار 600 نقطة أساس إلى 27.25% والسيطرة على التضخم والأسعار.

توفير السلع الغذائية اللازمة لشهر رمضان

وتتزايد التوقعات بانخفاض أسعار اللحوم، مع ما سيفعله رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الخميس بالإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية، بالإضافة إلى متابعة سير عملية الإفراج في باقي البضائع من المنافذ المختلفة. وتشمل السلع المخلصة جمركياً السلع الغذائية، والأعلاف، والأدوية، ومستلزمات الإنتاج.

وأكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في تصريحات تلفزيونية، أنه يجري العمل على توفير كافة السلع الغذائية اللازمة لشهر رمضان من خلال الإفراج الفوري عن البضائع بالموانئ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي. مشيراً إلى أن عدداً من السلع والأغذية كانت بانتظار توفير عائداتها من النقد الأجنبي.

أسعار اللحوم اليوم

وسجل سعر اللحوم في وزارة التموين لكيلو لحم الضأن المجمد 250 جنيها، وكيلو لحم الضأن الطازج 270 جنيها، وكيلو اللحم البلدى الطازج نحو 280 جنيها.

وفي منافذ وزارة الزراعة وصل سعر كيلو السجق إلى نحو 90 جنيها، ووصل سعر لحم الضأن إلى 135 جنيها، ووصل سعر كيلو الكبدة إلى 135 جنيها، ووصل سعر كيلو اللحم المفروم إلى نحو 150 جنيه. ويصل سعر كيلو اللحوم المحلية الطازجة اليوم إلى نحو 280 جنيهًا.

وفي الأسواق تراوح سعر كيلو اللحوم البلدى بين 330 و400 جنيه، بينما تراوح سعر كيلو لحم الكندوز بين 350 و420 جنيها، وتراوح سعر كيلو اللحم الجملى بين 300 و330 جنيها. وتراوح سعر كيلو لحم الضأن بين 400 و480 جنيها. ويتراوح سعر كيلو اللحم البتلو بين 350 و400 جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى