مجلس الوزراء يقر الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين في أجهزة الدولة

قرارات مجلس الوزراء بالنسبة للموظفين اليوم.. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار لتعديل بعض أحكام قرار رئيس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019، المتعلق بتحديد الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين في أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية.

يشمل مشروع القرار تعديل قيم الحد الأدنى لإجمالي الأجر اعتبارًا من أول مارس 2024. وبموجبه، لا يقل الحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين عن مبالغ محددة لكل درجة ومستوى، حيث يكون الحد الأدنى 12 ألف جنيه شهرياً للدرجة الممتازة، و10 آلاف جنيه شهرياً للدرجة العالية، و 9 آلاف جنيه شهرياً لدرجة المدير العام، و 7500 جنيه شهرياً للدرجة الأولى، و 7 آلاف جنيه شهرياً للدرجة الثانية، و6750 جنيه شهرياً للدرجة الثالثة، و6500 جنيه شهرياً للدرجة الرابعة، و6250 جنيه شهرياً للدرجة الخامسة، و6 آلاف جنيه للدرجة السادسة.

قرارات مجلس الوزراء بالنسبة للموظفين اليوم

قرارات مجلس الوزراء بالنسبة للموظفين اليوم.. ماهي قرارات مجلس الوزراء اليوم

وأيضاً، يُستحق الموظف/العامل حافزًا تكميليًا اعتبارًا من أول مارس، يُمثل الفرق بين إجمالي الأجر والحد الأدنى المنصوص عليه سابقًا، مع مراعاة النقاط المحددة في مشروع القرار.

تهدف هذه الزيادات في الحد الأدنى للأجور إلى ضمان عدم تقليل المستوى العام للأجور عن حد محدد، مما يساهم في تحقيق الحياة الكريمة وتعزيز تكافؤ الفرص والتوزيع العادل لعوائد التنمية وتقليل الفوارق بين الدخول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى