متخافوش بعبع الثانوية مات .. وزير التعليم يطمئن الطلاب على النظام الجديد

أ كد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن بعبع الثانوية العامة مات ، ولن يتم تطبيق النظام الجديد على طلاب الثانوية العامة هذا العام.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة الطلب المقدم من النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من 20 عضوًا، لتوضيح سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية التطبيقية، وعلى وجه الخصوص خطة توسيع إنشائها ونطاق توزيعها الجغرافي خاصة وأن القائمة تتركز حاليا في القاهرة الكبرى، وآليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية بالدولة كشريك صناعي في إنشائها.

وتابع رضا حجازي أنه سيتم إعداد قانون خاص بذلك وعرضه على مجلس الشيوخ، وسيخضع القانون للحوار المجتمعي. وعندما عرض ذلك على الرئيس السيسي، وجه بحوار مجتمعي حول القانون الخاص الذي من شأنه القضاء على بعبع الثانوية العامة حتى لا يتفاجأ المجتمع بهذا، لافتا إلى أن ذلك سيتم بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي. تعليم.

حوار مجتمعي لتطوير التعليم

وفي ذات السياق، أكد وزير التعليم الفني أنه سيتم عقد حوار مجتمعي كبير يشارك فيه جميع المهتمين بالعملية التعليمية من معلمين وخبراء وأولياء أمور، بالإضافة إلى وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، من أجل تطوير نظام الثانوية العامة من خلال قانون جديد.

ملامح تطوير نظام الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم عن ملامح تطوير نظام الثانوية العامة الذي يقوم على منح الطالب أكثر من فرصة من خلال محاولات تقييم متعددة، فضلاً عن التسريع التعليمي وتعدد المسارات وحرية الاختيار بين المسارات، في إطار بما يتناسب مع كل طالب وميوله وقدراته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى