زيادة 165% .. أسهم هذه الشركات تحقق أرباحاً هائلة بعد أحداث الشرق الأوسط

تسببت الأحداث التي تقع في الفترة الحالية في منطقة الشرق الأوسط إلي ارتفاع أسهم العديد من الشركات في البورصات العالمية التي كانت تعاني في الفترة المالية من العام الميلادي الجاري 2023.

في هذا السياق كشف عدد من التقارير الصحفية الصادرة اليوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر الجاري، عن قائمة الشركات التي استفادت من الأحدث التي توجد في الفترة الحالية في الشرق الأوسط.

زيادة 165% في الأمن السيبراني

وأضحت التقارير الصحفية أن أسهم شركة “HUB Cyber Security” وهي أحدي شركة الأمن السيبراني العالمية، التي مقرها إسرائيل قد قفزت في جلسة الأثنين الماضية بنسبة 165% بعد انتشار حالة من الخوف في الفترة الحالية بشأن حدوث هجمات إلكترونية على مصالح وهيئات إسرائيلية في الأوضاع التي يشهدها الشرط الأوسط في الفترة الحالية.

وأشارت التقارير الصحفية إلي أن أسهم شركة “HUB Cyber Security” قد ارتفعت نتيجة قيام مجموعة قرصنة روسية تسمى “Killnet” بإرسال تحذير خلال الأيام الماضية أنها سوف تقوم بهجمات على العديد من هجمات إلكترونية على مصالح وهيئات إسرائيلية.

زيادة في الصناعة العسكرية

وأضافت التقارير إلي ثاني الأسهم التي استفادت من الأوضاع الحالية هي أسهم الصناعة العسكرية حيث زاد صندوق iShares US Aerospace & Defense ETF بأكثر من 4%، أما “Lockheed Martin” فقد زادت بنسبة أكبر من 8%

وأشار التقارير الصحفي أن بين الأسهم التي ارتفعت على مدار هذا الأسبوع والتي لها علاقة بالتصنيع العسكري جاءت شركة “Northrop Grumman” بزيادة 12% و”Raytheon” بزيادة 4%، كما تمكن “لوكهيد مارتن” من تحقيق أداء يومي، باستثناء الجلسات التي أعلنت فيها الشركة عن أرباحها الربعية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى