هتاخد أرباح شهرية بالدولار..مفاجأة في شهادات ادخار البنك الأهلي

تتضمن شهادات ادخار البنك الأهلي العديد من المميزات، خاصةً المختصة بالعملات الأجنبية ومنها شهادة الأهلي فورًا بالدولار، والتي تقدم فائدة 9% سنويًا والحد الأدنى لشرائها ألف دولار.

كما أن تستغرق مدة الشهادة ثلاث سنوات أي بعائد 27%، بالإضافة إلى ذلك يتم احتساب الأرباح في اليوم التالي لشراء الشهادة.

أما في حالة شراء الشهادة بـ 5000 دولار، فإن عائد الربح السنوي الخاص بك من المقرر أن يكون 1350 دولارًا، وبالتالي فإن الربح الشهري سيكون 112 دولار أي بما يوازي 3500 جنيه كل شهر.

ومن مميزات هذه الشهادة أيضًا أنه لا يجوز تظهيرها أو تداولها أو حتى خصمها أو تحويل قيمتها، أو أيضًا التصرف بها أو رهنها بأي صورة من الصور، إلا لصالح الفرع نفسه.

كما أنها تتجدد بشكل تلقائي في تاريخ استحقاقها، وذلك بحسب السعر المعلن ما لم يتم التوقف عن إصدار المنتج، بالإضافة إلى ذلك يتم صرف العائد مقدمًا بالكامل عن مدة الشهادة بالجنيه المصري.

بالإضافة إلى ذلك، يتم إضافة عائد الشهادة في يوم العمل التالي، وذلك بالمعادل الجنيه المصري بسعر الصرف في تاريخ إصدار الشهادة، بجانب احتساب العائد بدءً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم
إذا أردت شراء شهادة الادخار يمكنك شرائها بأكثر من طريقة إما الإنترنت البنكي، أو الموقع الإلكتروني أو خدمة الأهلي فون، ومدتها ثلاث سنوات كما أنه لا يمكن الاسترداد قبل مرور ستة أشهر على شرائها.

كما أن العائد 27% من قيمة الشهادة، و%9 سنوي حيث يتم صرفه بالمعادل بالجنيه المصري مقدمًا، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة المعلنة.

ومن بين المميزات أيضًا التي توفرها الشهادة بجانب أنها بالعملة الصعبة الأجنبية، إلا أنه يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادة كما أن الحد الأدنى للشراء ألف دولار أمريكي.

شهادات البنك الأهلي 25
وتزامنًا مع قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة، توقع محمد عبد العال الخبير المصرفي، أن يعود البنك الأهلي وبنك مصر لطرح شهادات ادخارية جديدة بآليات مبتكرة.

بالإضافة إلى ذلك تتضمن أسعار فائدة مرتفعة تصل إلى 25% سنويًا أو أكثر، ولكن لم تعلن الإدارة عن ذلك حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى