انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة.. وبدء خروج الطلاب من اللجان.

كتبت سوزان مرمر
بدأ طلاب الثانوية العامة، قبل قليل، في مغادرة اللجان الامتحانية عقب الانتهاء من أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وسط إجراءات تنظيمية وأمنية لتيسير حركة خروج الطلاب ومنع التكدسات أمام المدارس.
وشهدت محيطات اللجان حالة من الترقب بين أولياء الأمور الذين حرصوا على التواجد منذ الساعات الأولى من الصباح لمرافقة أبنائهم، وانتظارهم حتى انتهاء الامتحان، للاطمئنان عليهم ومشاركتهم أولى لحظات الخروج من اللجنة.
وتجمع عدد من الأهالي أمام بوابات المدارس، يتابعون خروج الطلاب ويتبادلون الدعوات لأبنائهم بالتوفيق، فيما سارع بعضهم لاستقبال أبنائهم بالسؤال عن مستوى الامتحان ومدى سهولة الأسئلة، بعد ساعات من الانتظار تحت أشعة الشمس.
تشكيل غرف عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة
ووجهت وزارة التربية والتعليم، خطابًا للمديريات التعليمية، بشأن إجراءات عقد امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2026/2025 الدور الأول، حيث وجهت بتشكيل غرفة العمليات المحلية بالمديريات والإدارات التعليمية، والتي بدأت عملها من الجمعة وحتى نهاية الامتحانات طبقًا لجدول الامتحانات المعلن.
وشددت الوزارة على ضرورة التزام الطلاب بالتعليمات المعلنة قبل دخول اللجان، مؤكدة أن مخالفة الضوابط الخاصة بالأدوات المسموح بها أو اصطحاب الأجهزة الإلكترونية قد يعرض الطالب للمساءلة القانونية وفقًا للقواعد المنظمة للامتحانات.
وأكدت ضرورة تعاون المراقبين والملاحظين مع رئيس اللجنة والمراقب الأول عند استلام صناديق الأوراق الامتحانية والتأكد أن عدد المظاريف المستلمة سليمة وكافي وتخص اللجنة.
وشددت الوزارة على عدم السماح لأى طالب بالخروج من اللجنة دون تسليم كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة البابل شيت والاسئلة المقالية، وعليهم مراجعتهم عند استلامهم من الملاحظين فى نهاية وقت الامتحان والتأكد من أن جميع بيانات الطالب مسجلة في الأماكن المخصصة لهم بخط يد الطالب والتحقق من أن أوراق الإجابة كاملة غير منقوصة وتم التوقيع عليها من الملاحظين.



