شروط التقديم والتخصصات المطلوبة في مسابقة التربية والتعليم

القاهرة – المدن الجديدة:

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لبدء الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد، مخصصة لمن سبق لهم التدريس في المدارس الحكومية، يأتي ذلك وفقًا للضوابط المتفق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وسيتاح التقديم لمن عملوا بالحصة في الإدارات التعليمية، حيث ستقوم هذه الإدارات بإرسال الأعداد المطلوبة إلى الجهاز المركزي لسد العجز.

ويعقد الجهاز المركزي للتنظيم والادارة اختبارات للمتقدمين إلى مسابقة وزارة التربية والتعليم، وبعد اجتياز هذه الاختبارات، سيتم تسكينهم في الإدارات التي قدموا فيها أوراقهم.

 تشمل الاختبارات مجالات التخصص، واللغات، والكمبيوتر، بالإضافة إلى السمات الشخصية، وأكدت المصادر أن هذه المسابقات تستهدف المعلمين الذين أثبتوا كفاءتهم ولديهم شهادة خبرة.

موعد التقديم: 

من المقرر ان تبدأ مسابقة وزارة التربية والتعليم في يناير المقبل 2025 للمدرسين بالحصة الذين سبق ليهم التدريس بالحصة ولا علاقة لهم بالمسابقات الأخرى التى تجريها الوزارة لسد العجز فى المعلمين وتستهدف 150 الف على مدار 5 سنوات بدأت 2022

التخصصات المطلوبة:

 عن التخصصات المطلوبة للعمل بالحصة، جاءت كالآتي: المواد الأساسية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات، معلم فصل بنظام الحصة استعدادًا للعام الدراسي 2025-2024.

شروط التقديم:

1- أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل جامعي في التربية معتمدًا من المجلس الأعلى للجامعات.

2- يُشترط أن لا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا في تاريخ التقديم.

3- يجب أن يكون المتقدم من حاملي الجنسية المصرية.

4- يُفضل أن يكون المتقدم على دراية جيدة باللغة الإنجليزية، خاصة إذا كان يتقدم لتخصصات تتطلب ذلك.

5- يجب أن يتمتع المتقدم بصفات شخصية جيدة، مثل القدرة على التواصل، والعمل الجماعي، والتفاني في العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى