بـــــ “الولاعات والقمامة” .. هل تعمد كورتوا إشعال الحرب مع جماهير أتلتيكو؟

 

اتهمت تقارير البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، بأنه كان المتسبب في إشعال الحرب مع جماهير أتلتيكو مدريد، خلال مباراة ديربي العاصمة الأحد بالدوري الإسباني.

وحسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة أتلتيكو مدريد وريال مدريد في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، مما حرم الميرينغي من تقليص الفارق مع المتصدر برشلونة إلى نقطة واحدة، وجعل الفارق 3 نقاط.

الهدف القاتل الذي سجله الأرجنتيني أنخيل كوريا للأتلتي في مرمى ريال مدريد أوصل حامل لقب الليغا إلى 4 ديربيات متتالية بلا انتصار على مستوى الليغا.

أشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقرير لها إلى أن هناك أزمة بدأت قبل المباراة، حين ألقت جماهير الروخيبلانكوس قمامة وقاذورات على لوحة كورتوا التذكارية الموجودة داخل ملعب ميتروبوليتانو.

وجاء ذلك التصرف من قبل جماهير أتلتيكو مدريد للإعلان عن غضبها من الحارس الذي دافع عن ألوان الفريق 3 سنوات من 2011 إلى 2014، ثم قرر بعدها في وقت لاحق تمثيل ريال مدريد.

ومن جانبه، رد كورتوا بشكل مستفز حين سجل البرازيلي إيدير ميليتاو هدف التعادل للميرينغي، حيث وجه بعض الكلمات الاستفزازية تجاه الجماهير أثناء الاحتفال بالهدف، وهو ما جاء في أظهرته بعض اللقطات.

وعلى الجانب الآخر، هتفت جماهير أتلتيكو مدريد “مت يا كورتوا” في إشارة غاضبة تجاه اللاعب، قبيل تسجيل هدف الريال مباشرة، مما أدى لردة الفعل العنيفة من الحارس.

وأخبر كورتوا حكم المباراة بأن جماهير أتلتيكو قامت بإلقاء الولاعات وبعض الأشياء عليه في أعقاب هدف ميليتاو، مما أدى لتوقف اللعب لمدة 16 دقيقة.

وقد أظهرت كاميرات قناة “موفيستار” الإسبانية الناقلة لمباريات الليغا الهتافات التي وجهها تيبو كورتوا إلى جمهور أصحاب ملعب واندا ميتروبوليتانو، عقب تسجيل الميرينغي هدفه الوحيد.

معاقبة كورتوا
يبدو أن الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، والذي قاد كورتوا من قبل في ملعب فيسنتي كالديرون على مدار 3 سنوات، يؤمن بضرورة معاقبة الحارس البلجيكي.

وقال سيميوني في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة عن واقعة إلقاء الولاعات: “يجب معاقبة المحرضين والمستفزين أيضاً.. لا يوجد مبرر لما جرى من الجماهير، لكن يجب أن نكون حذرين فيما نفعل، ولا أستثني نفسي من هذا الأمر”.

وأتبع: “يجب أن يعاقب من يستفز الجماهير، لكن إذا كنت لا تتلقى العقاب فهذا سيسمح لك بفعل أي شيء”.

وعن المحادثة التي جمعته بالحارس البلجيكي رد: “طلبت منه أن يتحلى بالهدوء، نحن لا نريد من يفعلون هذا الأمر في المدرجات، حذرته من أنهم يريدون لعب دور الضحية، خاصة حين هاجمهم ثم ضحك”.

أتلتيكو يخاطب الشرطة
من جانبها، أصدرت إدارة نادي أتلتيكو مدريد خطاباً رسمياً في الساعات الأولى من صباح الاثنين أكدت فيه تواصلها مع الشرطة.

وقال أتلتيكو مدريد في بيانه: “لقد قمنا بالفعل بالتعرف على واحد من المشجعين الذين ألقوا الأشياء على الملعب ونعمل مع الشرطة من أجل التعرف على هوية البقية”.

وأسهب البيان: “سيطبق النادي النظام الداخلي المتبع للتعامل مع الحالات الخطيرة للغاية على الأشخاص المتورطين في هذه الحادثة.. هذه المواقف ليس لها مكان في كرة القدم، وتشوه صورة الملعب الذي شهد أجواء مذهلة مع أكثر من 70 ألف متفرج في المدرجات، وقد أظهرت الغالبية العظمى منهم سلوكاً مثالياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى