إيبارشية البحر الأحمر تنظم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع وزارة الصحة

كتبت سوزان مرمر

في إطار دورها المجتمعي والوطني، نظمت إيبارشية البحر الأحمر، بالتعاون مع المركز الإقليمي للتبرع بالدم بالغردقة وخدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة والسكان، حملة للتبرع بالدم بعدد من كنائس الإيبارشية، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، تأكيدًا على أهمية نشر ثقافة التبرع والمساهمة في دعم أرصدة بنوك الدم وإنقاذ حياة المرضى والمصابين.

 

 

انطلاق الحملة من كنائس الغردقة

وبدأت فعاليات الحملة بكنيسة القديس الأنبا شنوده بمدينة الغردقة، قبل أن تستكمل أعمالها في اليوم التالي بكنيسة القديسة رفقة وأولادها الخمسة، وسط مشاركة واسعة من أبناء الكنيسة الذين حرصوا على المساهمة في المبادرة الإنسانية.

 

وتهدف الحملة إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتشجيع المواطنين على التبرع بالدم باعتباره أحد أهم صور التكافل الإنساني، لما يمثله من دور حيوي في إنقاذ حياة المرضى والمصابين الذين يحتاجون إلى نقل الدم بشكل عاجل.

 

تعاون بين الكنيسة ووزارة الصحة

وجاءت الحملة بالتعاون مع المركز الإقليمي للتبرع بالدم بالغردقة، وخدمات نقل الدم القومية التابعة لوزارة الصحة والسكان، في إطار الشراكة بين المؤسسات الدينية والجهات الصحية لدعم المبادرات المجتمعية التي تخدم المواطنين.

 

وشهدت الحملة حضور عدد من قيادات مديرية الشؤون الصحية بمحافظة البحر الأحمر، الذين تابعوا سير أعمال التبرع، وأشادوا بالإقبال والمشاركة الإيجابية من أبناء الكنائس.

 

تأكيد على الدور المجتمعي للكنيسة

وتأتي هذه المبادرة استمرارًا للدور المجتمعي الذي تضطلع به الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، من خلال المشاركة في المبادرات الصحية والإنسانية التي تستهدف خدمة المجتمع، إلى جانب دورها الروحي والرعوي.

 

كما تعكس الحملة أهمية التعاون بين مؤسسات الدولة والكنيسة في نشر الوعي الصحي، وترسيخ قيم العطاء والتكافل، بما يسهم في دعم المنظومة الصحية وتوفير احتياجات بنوك الدم، خاصة في المناسبات والمبادرات القومية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى