إطلاق برنامج التدريب الصيفي لعام 2026 بكلية التجارة جامعة عين شمس

كتبت سوزان مرمر
في إطار حرصها المستمر على تطوير مهارات أبنائها الطلاب وربط المسار الأكاديمي بمتطلبات سوق العمل الفعلي، فتحت كلية التجارة بجامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتور رامي ماهر غالي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،و الدكتور فريد محرم الجارحي عميد كلية التجارة، باب التقدم لبرنامج “التدريب الصيفي لعام 2026″، وذلك بالشراكة الاستراتيجية مع “الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة”.
ويأتى هذا البرنامج التدريبي ليتيح لطلاب الكلية فرصة متميزة للتعرف عن قرب على بيئة الاستثمار في مصر، والاطلاع على أحدث آليات العمل في مجالات تأسيس الشركات، وخدمات المستثمرين، والترويج للاستثمار، ودعم ريادة الأعمال.
تدريب مكثف للطلاب بهيئة الاستثمار
سيتلقى الطلاب تدريباً عملياً وميدانياً مكثفاً داخل قطاعات وإدارات ومراكز خدمات المستثمرين بالهيئة العامة للاستثمار، مما يساهم في دمج المعرفة الأكاديمية بالتطبيق العملي تحت إشراف نخبة من الخبراء والمتخصصين في الهيئة.
ويهدف البرنامج إلى صقل مهارات الطلاب المهنية وإكسابهم خبرات عملية وواقعية تزيد من قدراتهم التنافسية ليكونوا الخيار الأمثل لكبرى المؤسسات الاقتصادية والاستثمارية.
تهيب إدارة الكلية بأبنائها الطلاب الراغبين في اغتنام هذه الفرصة التدريبية، سرعة التسجيل من خلال تعبئة استمارة التقديم الإلكترونية المرفقة (Google Form).



