إحالة عضو بمجلس إدارة نادي الزمالك للمحاكمة بتهمة سب وقذف مرتضى منصور

أمرت جهات التحقيق المختصة بإحالة عضو بمجلس إدارة نادي الزمالك إلى المحاكمة الجنائية أمام المحكمة الاقتصادية، على خلفية اتهامه بسب وقذف المستشار مرتضى منصور، وتعمد إزعاجه وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، في واقعة جرت بدائرة قسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة.

إحالة عضو بمجلس إدارة نادي الزمالك للمحاكمة بتهمة سب وقذف مرتضى منصور

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 90 لسنة 2026 جنح اقتصادية العجوزة، والمقيدة برقم 539 لسنة 2026 اقتصادية شمال الجيزة، أن المتهم وجه إلى مرتضى أحمد محمد منصور عبارات وألفاظًا عبر حسابه الشخصي على موقع “فيس بوك”، اعتبرت جهات التحقيق أنها تضمنت سبًا وقذفًا من شأنهما المساس بالشرف والاعتبار.

وأضاف أمر الإحالة أن الواقعة تشكل جرائم مؤثمة بموجب المواد 166 مكررًا، و171/1، و308، و309 من قانون العقوبات، إلى جانب المادة 76 بند 2 من قانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003، لقيامه باستخدام وسائل الاتصال في توجيه عبارات مسيئة بحق المجني عليه.

كما نسبت جهات التحقيق إلى المتهم تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليه من خلال ارتكاب الأفعال محل الاتهام، وقررت إحالة أوراق القضية إلى الدائرة الابتدائية المختصة بالمحكمة الاقتصادية للفصل فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى