ضربة مفاجئة من الفيفا تعطل انطلاقة الزمالك.. ما القصة؟

 

تلقى نادي الزمالك المصري ضربة قوية ومفاجئة، مساء يوم الأربعاء، في الوقت الذي يعيش حالة من الاستقرار الفني تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه غوميز.

ويعيش “الفارس الأبيض” حالة من الاستقرار في الفترة الحالية بعد نهاية أزمة القيد التي كان يعاني منها خلال وقت سابق، حيث جلب العديد من الصفقات القوية، على رأسها عبدالله السعيد صانع ألعاب بيراميدز والأهلي الأسبق.

وبحسب موقع “في الجول” المصري، فإن المحكمة الفيدرالية السويسرية رفضت الطعن الذي قدمه الزمالك ضد الحكم الصادر لصالح المغربي خالد بوطيب، مهاجم الفريق الأسبق.

وأوضح المصدر أن “المحكمة السويسرية ألزمت الزمالك بضرورة دفع 2.4 مليون يورو من أجل تسوية قضية بوطيب”.

ويملك نجم الفارس الأبيض الأسبق حكما يتضمن حصوله على 1.9 مليون يورو، والمبلغ الإضافي جاء كغرامة أخرى بسبب التأخير في الدفع.

الزمالك المصري

وأشار الموقع المصري إلى أن “الزمالك حاليا أصبح ممنوعا من القيد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة”، وذلك بعد خطاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وستحاول إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، دفع المبلغ قبل انطلاق الميركاتو الصيفي المقبل، لتسهيل إتمام الصفقات الجديدة.

وكانت الأزمة بدأت بسفر بوطيب بدون إذن الزمالك، وهو ما دفع النادي للتقدم بشكوى ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم رفضها.

يذكر أن بوطيب انضم للزمالك في يناير/كانون ثان 2019 قبل أن يرحل بعد عام واحد فقط، دون أن يترك بصمة قوية مع الفريق.

ويستعد الزمالك لخوض مباراة مصيرية عندما يلاقي دريمز الغاني في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية 2024، في الرابعة عصر يوم الأحد بتوقيت مكة المكرمة، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي في القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى