حديث شرب الماء على ثلاث دفعات.. إعجاز جديد يصدم العالم

حديث شرب الماء على ثلاث دفعات أثار حالة من الصدمة لدى كثيرين في العالم حيث اهتمت الصحف البريطانية الكبرى مثل “ديلي تليغراف” و “ذا غارديان” و “التايمز” بتوجيه نصائح للحد من حالة القلق والإحباط والتعاسة في العالم.

وكان لافتا أن من بين النصائح التي قدمتها هذه الصحف لقرائها أنه في عالم مهووس بتحقيق الراحة المادية، على الإنسان أن يهتم بصحته فشرب الماء يتطلب قواعد لتحقيق أقصى فائدة ممكنة.

الماء هو عنصر حيوي أساسي للحياة على الأرض، ومع ذلك، هناك طرق أفضل لشربه.

ومن بين النصائح العلمية التي أوردتها هذه الصحف : يُفضل شرب الماء بدرجة حرارة الغرفة بدلاً من الماء المثلج، حيث يمكن أن يسبب الماء المثلج الانزعاج للمعدة ويؤدي إلى عسر الهضم.

كما يُنصح بشرب الماء ببطء وتدريجيًا، وتجنب شرب كميات كبيرة دفعة واحدة، بل يُفضل شرب كميات صغيرة على مدار اليوم.

ويجب تجنب شرب الماء خلال تناول الطعام أو مباشرة بعده، لأن ذلك يمكن أن يسبب عسر الهضم.

أما أفضل وقت لشرب الماء، فهو قبل نصف ساعة من تناول الطعام وساعة بعده.

كما يُنصح بشرب الماء والجلوس أثناء ذلك، لأن الوقوف أو الحركة قد يؤثر سلباً على امتصاص الماء واستفادة الجسم من المعادن الطبيعية فيه.

حديث شرب الماء على ثلاث دفعات

هذه النصائح العلمية برهان جديد على نبوة سيدنا محمد  صلى الله عليه وسلم الذي علم أمته آداب تناول الطعام والشراب ومنها حديث شرب الماء على ثلاث دفعات .

عن أبي هريرة أن النبي كان يشربُ في ثلاثةِ أنفاسٍ ، إذا أدْنى الإناءَ إلى فيهِ سمّى اللهَ تعالى ، وإذا أخرّهُ حمدَ الله تعالى ، يفعلُ ذلكَ ثلاثَ مراتٍ

في هذا الحديث، يروي أبو هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يشرب الماء في ثلاث مرات، يأخذ نفسًا بين كل مرة، عندما يقرب الإناء إلى فمه يقول “بسم الله”، وعندما يبعده يقول “الحمد لله”.

يفعل هذا ثلاث مرات، وهو أكثر فائدة للجسم والشعور بالشبع من تناول كميات كبيرة من الماء دفعة واحدة، مع الالتزام بآداب تناول الشراب، لكي لا يثير الإناء انزعاج أحد ممن يشاركون في الشرب، ولكي لا يتأثر الإناء بكثرة التنفس فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى