9 علامات احذرهم اذا ظهرت احدهم فانت معرض للإصابة بذبحة صدريه

الازمه القلبيه هي نوع من آلام الصدر الناجمة عن اصابه فى القلب وهي أحد أعراض مرض الشريان التاجي غالبًا ما يوصف الازمه القلبيه بأنه ضغط أو ثقل أو ضيق أو ألم في الصدر ويمكن أن يشعر وكأنه ثقل ملقى على الصدر وقد يكون ألمًا جديدًا يحتاج إلى فحصه من قبل أخصائي الرعاية الصحية أو ألمًا متكررًا يختفي مع العلاج.

علامات الازمه القلبيه

-انسداد الشريان والأنسجة المتضررة أثناء الأزمة القلبية.

-نوبة قلبية.

– الم في الصدر.

– الشعور بالألم أيضًا في الذراعين أو الرقبة أو الفك أو الكتفين أو الظهر.

-دوخة

–إعياء

-غثيان

-ضيق في التنفس

-تعرق

يمكن أن تختلف شدة ومدة ونوع الازمه القلبيه قد تشير الأعراض الجديدة أو المختلفة إلى شكل أكثر خطورة من الأزمة القلبية.

يجب تقييم أي أعراض جديدة أو متفاقمة لالازمه القلبيه على الفور من قبل أخصائي الرعاية الصحية الذي يمكنه تحديد ما إذا كنت تعاني من الازمه القلبيه المستقرة أو غير المستقرة.

الازمه القلبيه عند النساء

قد تختلف أعراض الازمه القلبيه لدى النساء عن أعراض الازمه القلبيه التقليدية مع هذه الاختلافات يمكن أن تؤخر طلب العلاج. على سبيل المثال، يعد ألم الصدر من الأعراض الشائعة لدى النساء المصابات بالازمه القلبيه، لكنه قد لا يكون العرض الوحيد أو الأكثر شيوعًا لدى النساء. قد تعاني النساء أيضًا من أعراض مثل:

– عدم الراحة في الرقبة أو الفك أو الأسنان أو الظهر

-غثيان

-ضيق في التنفس

– إطلاق الألم بدلاً من الضغط على الصدر

-آلام في المعدة

تحدث الازمه القلبيه بسبب الم فى عضلة القلب فهو يحمل الأكسجين الذي تحتاجه عضلة القلب للبقاء على قيد الحياة عندما لا تتلقى عضلة القلب كمية كافية من الأكسجين، فإنها تسبب حالة تسمى نقص التروية.

مرض الشريان التاجي (CAD) هو السبب الأكثر شيوعًا لالم عضلة القلب. يمكن أن تتضيق شرايين القلب الشرايين التاجية بسبب الترسبات الدهنية التي تسمى اللويحات، وهذا ما يسمى بتصلب الشرايين.

إذا تمزقت اللويحة في الأوعية أو تشكلت جلطة ، فيمكن أن تمنع أو تقلل التدفق في الشريان الضيق بسرعة، مما قد يقلل بشكل مفاجئ وشديد من تدفق الأكسجين إلى عضلة القلب.

خلال فترات انخفاض الطلب على الأكسجين أثناء الراحة على سبيل المثال – قد تظل عضلة القلب قادرة على العمل مع انخفاض الأكسجين دون التسبب في أعراض الازمه القلبيه. ولكن عندما يزداد الطلب على الأكسجين، على سبيل المثال أثناء النشاط البدني، يمكن أن تحدث الازمه القلبيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى