عاجل.. قطع المياه عن محافظة السويس بالكامل بعد انهيار جسر ترعة الإسماعيلية

انهيار جسر ترعة الإسماعيلية .. أعلنت محافظة السويس عن قطع مياه الشرب عن جميع مناطقها، وذلك بعد وقوع حادث انهيار جسر الترعة بمحافظة الإسماعيلية، الذي يُعد المصدر الرئيسي والوحيد لمياه الشرب في السويس.

وفي بيان عاجل نشره المركز الإعلامي للمحافظة،بشأن انهيار جسر ترعة الإسماعيلية ناشدت السلطات المحلية المواطنين بتدبير احتياجاتهم من المياه، موضحة أنه سيتم قطع تدفق المياه مؤقتًا في ترعة السويس نتيجة لانهيار الجسر، مما سيؤدي إلى قطع المياه عن جميع أحياء المحافظة.

وأكد مصدر مسؤول أن محافظ السويس، اللواء عبد المجيد صقر، عقد اجتماعًا مع القيادات المحلية لبحث مستوى مياه الترعة بعد قرار وزارة الري بخفضه، جراء حادث انهيار جسر الترعة في الإسماعيلية.

وأوضح المصدر أن المحافظ أكد على متابعة غرفة العمليات والشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة لمستوى المياه في الترعة، والتنسيق مع محطات المياه التابعة لقناة السويس لضمان تدفق المياه إلى مناطق المحافظة بعد إنهاء أعمال إصلاح الجسر في الإسماعيلية وعودة مستوى الترعة إلى طبيعته.

تجدر الإشارة إلى أن ترعة الإسماعيلية تُعد مصدر المياه الرئيسي للسويس، حيث تبدأ من نهر النيل مرورًا بمحافظتي القليوبية والإسماعيلية، قبل وصولها إلى محافظة السويس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى