السكر نزل 15 جنيها.. تراجع أسعار الزيت والفول والعدس

سجلت الأسواق المصرية انخفاضًا في أسعار الزيت والمكرونة والدقيق والسكر بعد إعلان الحكومة عن خطة تخفيض الأسعار، حيث من المتوقع أن تصل النسبة إلى 30% بعد عيد الفطر المبارك.

يأتي هذا التراجع تحت شعار تخفيف العبء عن المواطنين ودعمهم في مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة.

وقد شهدت أسعار الزيت والمكرونة والدقيق انخفاضًا، مع تراجع سعر كيلو السكر بنحو 15 جنيهًا من أعلى سعر وصل له عند مستوى 55 جنيهًا في أول فبراير الماضي، ليصل الكيلو الآن إلى 40 جنيهًا، وقامت الدولة بجهود لضبط الأسواق وخفض الأسعار بهدف دعم المواطنين.

وأكد الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن المنتجين والسلاسل التجارية قاموا بتخفيض أسعار العديد من السلع تنفيذًا لتوجيهات مجلس الوزراء.

وعلى الرغم من اتفاق المنتجين مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال الاجتماع، على أن الأسعار ستبدأ في الانخفاض خلال 48 ساعة، إلا أنه تم تغطية خفض الأسعار على كل السلع في الأسواق في غضون ساعات قليلة.

تراجع أسعار السكر والزيت والفول والعدس
تراجع أسعار السكر والزيت والفول والعدس
تراجع أسعار السكر والزيت والفول والعدس
في تصريحات تلفزيونية، أوضح الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن هناك انخفاضًا في أسعار عدد من السلع في الأسواق، حيث انخفضت أسعار الفول والعدس بنسبة تصل إلى 24%، والأرز بنسبة 18.8%، والزيوت بنسبة 25%، وكذلك المكرونة والدقيق بنسبة 15%.

وأشار إلى أنه تم التوافق مع المنتجين على خفض الأسعار على الفور، مع توقع استمرار تراجع الأسعار في الأسابيع المقبلة، وأكد على جهود الدولة لضمان استدامة انخفاض أسعار السلع الغذائية.

وأوضح عز أن الإفراجات الكبيرة في الموانئ ساهمت في انخفاض سعر الدولار وتوفر السلع، مما ساهم في تخفيض الأسعار ومنع زيادتها مرة أخرى، وقدم الشكر للمنتجين والموردين والمصنعين على جهودهم في تخفيض الأسعار.

وأضاف أن هناك سلعة وصل انخفاضها في الأسواق إلى 30%، وأن اتحاد الغرف طلب من السلاسل توضيح السعر القديم مع السعر الجديد لضمان توعية المستهلكين بقيمة تخفيض الأسعار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى