تفاصيل محاكمة متهمي قتل 3 رهبان مصريين في جنوب إفريقيا

كشف مصدر مطلع في جنوب إفريقيا عن كواليس محاكمة المتهمين في قضية التخلص من الرهبان الثلاثة في دير القديس مارمرقس الرسول بجوهانسبورغ.

أوضح المصدر أنه تم عرض الطالب الرهباني سعيد بساندا والراهب صموئيل أفاماركوس أمام المحكمة في جنوب إفريقيا، وتم تأجيل المحاكمة إلى يوم 22 مارس 2024 لتوفير مترجم معتمد، بسبب ادعاء المتهمين بعدم إتقان اللغة الإنجليزية.

محاكمة المتهمين بانهاء حياة 3 رهبان

المصدر أوضح أن الجريمة وقعت في منطقة القلالي، أي الغرف الخاصة بالرهبان، حيث تم التخلص من أبونا تكلا عند باب قلايته داخل الكنيسة، بينما تم انهاء حياة أبوينا يسطس ومينا داخل قلايتهما.

وأشار المصدر إلى أن منطقة القلالي كانت مغلقة عند وصول العاملين بالدير، وعندما تم فتحها وجدوا جثث الرهبان.

وبحسب المصدر، فقد كان الطالب الرهباني سعيد حابس نفسه في قلايته، وعند وصول الشرطة خرج من القلاية وكان مصابًا في ذراعه ولديه كدمات، حيث ادعى أن شخصين دخلا الدير وهاجما الرهبان، ولكن تم كشف كذبه من قبل الشرطة، حيث لم يتم سرقة أي شيء من الدير أو الرهبان.

وأما الراهب صموئيل، فقد أفاد أنه سمع صوت كلاب تنبح، وعليه خاف ولم يفتح باب القلاية، على الرغم من أن انهاء حياة الآباء حدث على بعد أمتار من قلايته.

وأشار المصدر إلى وجود خلاف بين الراهب صموئيل والراهب تكلا الصموئيلي، الذي كان مسؤولًا عن الدير. وأضاف المصدر أن الشرطة تبحث في ما إذا كان الراهب تكلا شارك في الجريمة مباشرة أو كان العقل المدبر وراء الحادثة.

الكنيسة القبطية الأرثوذكسي تصدر بيان بشان انهاء حياة 3 رهبان

تم الإعلان من قبل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عن التخلص من ثلاثة من الرهبان بعد تعرضهم لهجوم إجرامي في دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بجوهانسبورغ في جنوب إفريقيا

تقدمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ببيان تلقت RT نسخة منه، حيث أكدت أن الحادث أدى إلى استشهاد الرهبان الثلاثة وهم الراهب القمص تكلا الصموئيلي وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا، إضافة إلى الراهبين يسطس آڤا ماركوس ومينا آڤا ماركوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى