رسميا.. جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 عام.. علمي وأدبي

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 عام.. علمي وأدبي، كلمات تزايدت معدلات البحث عليها على موقع البحث الشهير “جوجل” والتواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث يبحث أولياء الأمور والطلاب عن مواعيد امتحانات الثانوية العامة للعلمي والأدبي.

وانطلاقا من اهتمام موقع الأيام المصرية بالرد على جميع استفسارات القراء نوضح في السطور التالية، جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 عام لطلاب العلمي والأدبي ومواعيد الامتجانات وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ بعد اعتماده رسميا من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وموضح كالآتي.

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 عام
جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 عام

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عقد اجتماعا مع اتحاد طلاب مصر لمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، وتم توجيه النقاش نحو ترتيب جدول الامتحانات، حيث يُعد اتحاد طلاب مصر الجهة الأكثر صلة بالثانوية العامة.

وأكد الاجتماع التزام الوزارة بتوفير سبل الراحة للطلاب، وأكد الوزير حرصه على مصلحة الطلاب في المقام الأول، كما تم التأكيد على أن الجدول الجديد يأخذ في اعتباره الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع التخصصات، لضمان فرص مناسبة للمراجعة من قبل الطلاب.

كما أكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة اتخذت إجراءات لتحسين نظام المرحلة الثانوية، بما في ذلك منع تحويلات طلاب المرحلة الثانوية إلا من خلال لجنة تابعة للوزارة. وأعلن عن اتخاذ إجراءات مكثفة لمواجهة ظاهرة الغش خلال الامتحانات.

وأثنى اتحاد طلاب مصر على جدول الامتحانات ورحبوا بفرصة المراجعة الكافية، بعد الاجتماع، تم اعتماد جدول الامتحانات ومن المقرر أن تقوم الوزارة بنشر فيديو توضيحي حول أسئلة الامتحانات وآلية كتابة البيانات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى