بـ 250 الف هتقدر تشترى افضل واقوى سيارة استعمال موديل ٢٠١٢

على الرغم من الارتفاع الجنوني في أسعار السيارات المستعملة والجديدة، إلا أنه لا تزال هناك بعض الموديلات المتاحة التي يمكن شراؤها بسعر معقول وسط الأسعار المرتفعة للغاية في الآونة الأخيرة.

أسعار جميع السيارات تتغير

يواجه الكثير من الأشخاص الذين يشترون سيارة مستعملة في السوق المصري مؤخرًا صعوبات كبيرة، نظرًا لأن أسعار جميع السيارات تتغير بشكل غير مسبوق.

سعر سيارة فيات بونتو 2012

وتعتبر سيارة فيات بونتو 2012 واحدة من الموديلات ذات الأسعار المعقولة بين الموديلات ذات الأسعار المجنونة ويمكن شراؤها بمبلغ 220 ألف جنيه، والحالة الفنية تحدد السعر النهائي.

وتم تجهيز بونتو كلاسيك بمحرك 1200 سي سي 4 سلندر ذو سحب طبيعي، والذي ولد في النسخة 16 سلندر قوة 79 حصان مع عزم دوران 114 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة وناقل حركة يدوي 5 سرعات.

يبلغ طول لا بونتو 3865 مترًا وعرضها 1660 مترًا وارتفاعها 1480 مترًا. في الداخل، تحتوي على عجلة قيادة باور وكونسول وسطي و2 إيرباج وعجلة قيادة قابلة للتعديل.

شهد السوق ركوداً قوياً في المبيعات

من ناحية أخرى، شهد السوق ركوداً قوياً في المبيعات عام 2023، حيث بلغ إجمالي المبيعات، بحسب البيانات التي نشرها مجلس معلومات السيارات (AMIC) (ملاكى، أتوبيسات ، شاحنات) 90,359 وحدة، مقابل 184,771 وحدة على أساس سنوي. على أساس سنوي، بانخفاض قدره 51%.

وكان قطاع سيارات الركوب، وهو قاطرة السوق المصرية، من بين الأكثر تضررا، حيث وصلت نسبة الخسارة السنوية إلى 48% بعد توقفها عند 69.175 سيارة، مقابل 133.857 العام الماضي.

مبيعات السيارات الجديدة بالتقسيط

قال أسامة أبو المجد، رئيس جمعية تجار السيارات المصرية، إن مبيعات السيارات الجديدة بالتقسيط عن طريق التمويل البنكي تكاد تكون معدومة في الوقت الحالي.

وأوضح أن سبب هذا الانخفاض الكبير الذي يتجاوز نحو 50% هو الارتفاع الكبير في أسعار السيارات الجديدة التي أصبحت لا تتناسب مع الدخل الأساسي للأفراد.

وأشار إلى أن الغالبية العظمى من الراغبين في شراء سيارة في السوق المصري لم يعودوا يحصلون على رواتب تتناسب مع متطلبات البنوك. أرخص سيارة جديدة في مصر لا يقل سعرها عن 650 ألف جنيه، وقسطها الشهري يفوق رواتب آلاف المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى