الدولة تتحرك بشكل عاجل لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة قبل رمضان

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة وكيل الوزارة، إن توقيع اتفاقية استيراد اللحوم من البرازيل سيؤدي إلى زيادة حجم المعروض من اللحوم لضمان النظام الغذائي للمصريين، خاصة في الفترة المقبلة خاصة إنها بداية موسمي رمضان والعيد.

زيادة المعروض من اللحوم بعد ارتفاع أسعارها

وقعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية ووزارة الزراعة والثروة الحيوانية البرازيلية بروتوكولا لتصدير اللحوم ومنتجاتها من البرازيل إلى مصر، بهدف زيادة المعروض من اللحوم بعد ارتفاع أسعارها خلال الفترة الماضية.

وأشار القرش إلى أن اللحوم المجمدة والمستوردة تساهم في خلق توازن بالسوق المصري كما تساهم في تنويع الأسعار للمواطنين.

اللحوم التي تستوردها مصر من البرازيل آمنة 100%

وطمأن الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، المواطنين، بأن اللحوم التي تستوردها مصر من البرازيل آمنة 100%، حيث تخضع لاشتراطات طبية ومراقبة صارمة بدءا بسلامة اللحوم. الحيوان حتى ذبـحه ووصوله إلى مصر. كما توجد شهادات صحية لتصدير اللحوم من البرازيل إلى مصر متفق عليها داخل وزارة الزراعة المصرية.

وأوضح مشرف العلاقات الخارجية والحجر الزراعي بوزارة الزراعة أن البرازيل من أهم الدول من حيث إنتاج اللحوم ونستورد منها حوالي 300 ألف طن و تعتبر سلالات الأبقار والجاموس في البرازيل ممتازة وتنتج بعضًا من أفضل أنواع الحليب في العالم.

وأكد الدكتور سعد موسى مشرف العلاقات الخارجية والحجر الزراعي بوزارة الزراعة أننا نستورد سنويا أكثر من 300 ألف رأس من الماشية من البرازيل، بالإضافة إلى استيراد 300-400 ألف طن من اللحوم المـذبـوحة سنويا في البرازيل.

استيراد اللحوم من البرازيل

وأضاف موسى، خلال تصريحات تليفزيونية، أن عملية استيراد اللحوم من البرازيل جاءت ضمن عدة اتفاقيات بين مصر والبرازيل، مؤكدا أنه تم التشاور والاتفاق على توقيع بروتوكول ينظم تبادل اللحوم ويخضع للرقابة الكاملة والإشراف على الخدمات البيطرية.

وأكد صابر أننا نستورد 40% من احتياجاتنا من اللحوم من الخارج لسد الفجوة والعجز الغذائي، موضحا أن البرازيل من أهم الدول المصدرة للحوم في العالم، فهي غنية بالماشية.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أننا نحصل على لحوم ذات جودة عالية لا تقل عن الجودة الطازجة على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى