من يخلف الملك تشارلز بعد إصابته بالسرطان؟ ..صراع 7 أمراء على عرش بريطانيا

من يخلف الملك تشارلز بعد إصابته بالسرطان؟ فبينما تدور الأسئلة حول صحة الملك تشارلز الثالث، تتحول الأفكار على الفور إلى خط الخلافة الملكي البريطاني ومن سيرث العرش، بعد أقل من عامين من صعود تشارلز.

وفي خضم الصراع على العرش ومن يخلف الملك تشارلز بعد إصابته بالسرطان؟ أكد مقربون من العائلة المالكة أن الأمير وليام، هو الأول في ترتيب ولاية العرش، يتولى بالفعل المزيد من المسؤوليات بعد أن سعى والده تشارلز للعلاج من تضخم البروستاتا الشهر الماضي

وبعد دخول 7 أمراء على الخط لمعرفة من من يخلف الملك تشارلز بعد إصابته بالسرطان أجلت زوجته الأميرة كيت ظهورها في المناسبات الملكية حتى عيد الفصح لتتعافى من عملية جراحية في البطن لكنها قررات أمس الخروج على العامة لضمان بقاء كرسي العرش في منزلها .

من يخلف الملك تشارلز بعد إصابته بالسرطان

وقالت في أول ظهور الآن وسط تشخيص تشارلز بالسرطان، سيصبح ويليام، أمير ويلز، وريثًا للعائلة المالكة البريطانية في حالة حدوث أي شيء لوالده.

وقال قصر باكنغهام في بيان يوم الاثنين “خلال الإجراء الأخير الذي خضع له الملك في المستشفى لعلاج تضخم البروستاتا  تمت الإشارة إلى مسألة منفصلة مثيرة للقلق. وقد حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلا من أشكال السرطان”.

كما أبلغ القصر أن تشارلز “نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة” وسط علاجه ومع ذلك، لا تزال هناك الكثير من الأسئلة المحيطة بفترة حكم الملك، وماذا سيحدث بعد وفاته وماذا ستعني وفاته بالنسبة للنظام الملكي البريطاني.

 الأمير ويليام الخليفة الأول لوالده الملك تشارلز الثالث

يقول الخبراء إن الأمير ويليام من المحتمل أن يتدخل في  حالة تشخيص إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان بشكل نهائي وسيعلن ذلك للعامة .

من يخلف الملك؟

بعد 70 عاما على العرش، توفيت الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر 2022 في قلعة بالمورال في اسكتلندا. أصبح تشارلز ملكًا على الفور، وأصبحت زوجته كاميلا، دوقة كورنوال سابقًا، ملكة القرين، بناءً على طلب قدمه الملك السابق. (كان تشارلز متزوجًا سابقًا من الأميرة الراحلة ديانا).

بعد تشارلز، ينتقل خط الخلافة إلى ابنه الأكبر ويليام. أبناء ويليام – الأمير جورج، 10 أعوام، والأميرة شارلوت، 8 أعوام، والأمير لويس، 5 أعوام – هم التاليون في خط الخلافة، يليهم الأمير هاري وأولاده آرتشي، 4 أعوام، وليليبت، عامان.

الأمير ويليام هو التالي في خط الخلافة، يليه أبناؤه الثلاثة.

ترتيب الخلافة في الأسرة المالكة البريطانية

1. الأمير ويليام، أمير ويلز
2. الأمير جورج ويلز
3. الأميرة شارلوت ويلز
4. الأمير لويس أمير ويلز
5. الأمير هاري، دوق ساسكس
6. الأمير آرتشي أمير ساسكس
7. الأميرة ليليبيت من ساسكس

00 من يخلف الملك تشارلز بعد إصابته بالسرطان؟ ..صراع 7 أمراء على عرش بريطانيا

الملك تشارلز يظهر بعد الاعلان عن إصابته بالسرطان

وقد شوهد الملك تشارلز الثالث، أمس الثلاثاء، وهو يغادر مقر إقامته في لندن بالسيارة، في أول ظهور علني له غداة إعلان إصابته بالسرطان وهو الخبر الذي صدم البلاد.

وظهر تشارلز في صور وهو يغادر مقر إقامته في كلارنس هاوس بالقرب من قصر باكنغهام في سيارة مع الملكة كاميلا بعد زيارة ابنه الأصغر الأمير هاري القادم من الولايات المتحدة حيث يقيم منذ عام 2020.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن هاري، الذي كان على خلاف مع العائلة المالكة منذ سنوات، وصل في وقت سابق إلى مطار هيثرو.

وتوجه تشارلز الثالث وكاميلا أولاً إلى قصر باكنغهام القريب، حيث سيتم نقلهما بطائرة هليكوبتر إلى المقر الريفي في ساندرينجهام، شرق إنجلترا، وفقًا لوكالة الصحافة.

وبعد 17 شهرا من اعتلائه العرش، سيغيب تشارلز الثالث، الذي تلقى علاجه الأول الاثنين، عن الحياة العامة لفترة غير محددة.

0000 من يخلف الملك تشارلز بعد إصابته بالسرطان؟ ..صراع 7 أمراء على عرش بريطانيا

صدمة في بريطانيا

وجاءت التمنيات بالشفاء العاجل من جميع أنحاء العالم بعد الإعلان الذي أحدث صدمة في بريطانيا.

أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الثلاثاء، أن السرطان الذي يعاني منه الملك تشارلز الثالث “تم اكتشافه مبكرا”.

وقال سوناك لشبكة بي بي سي الإخبارية البريطانية: “لحسن الحظ تم اكتشاف (السرطان) مبكرا ويأمل الجميع أن يتلقى العلاج الذي يحتاجه ويتعافى تماما”.

وأضاف : «أنا بالطبع على اتصال منتظم مع (الملك) وسأبقى على اتصال معه كالمعتاد».

ولم يتم تحديد “نوع السرطان” الذي يعاني منه تشارلز الثالث، وقد اكتشف أثناء الجراحة التي خضع لها قبل 10 أيام لتضخم البروستاتا، وهو ليس سرطان البروستاتا.

00000 من يخلف الملك تشارلز بعد إصابته بالسرطان؟ ..صراع 7 أمراء على عرش بريطانيا

سوناك : الملك تشالز الثالث متفائل جدا

وأكد الملك أنه “متفائل للغاية” بشأن العلاج، وأنه لا ينوي وقف نشاطه بشكل كامل على رأس المملكة المتحدة و14 دولة أخرى.

وكان تشارلز يستريح بعد جراحة في البروستاتا في نهاية يناير، ومن المتوقع أن يكون غيابه عن الحياة العامة أطول من المتوقع بالنسبة لملك انتظر حتى بلوغه سن 73 عاما لتولي العرش ونشط بشكل خاص منذ ذلك الحين، وكثف الزيارات الميدانية والرحلات إلى الخارج.

وأمام قصر باكنغهام، تقول سو هازل التي تزور شمال إنجلترا مع زوجها: “لقد صدمنا لأن الملك بدأ نشاطه بقوة وزار فرنسا وألمانيا، وكنا نأمل أن يستمر على هذا المنوال لفترة طويلة”.

وتأمل جيل أرمسترونج (71 عاما) أن يتعافى الملك سريعا، قائلة: “لقد قام بعمل جيد منذ أن أصبح ملكا وسيكون من الصعب استبداله”.

إصابة الملك تشارلز بالسرطان يفرض االمصالحة على العائلة المالكة

ويخيم المرض على النظام الملكي في حالة من الغموض بعد عام ونصف من الصدمة التي سببتها وفاة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما وأكثر من 70 عاما على العرش.

يأتي ذلك في وقت تتعافى فيه الأميرة كيت، زوجة وريث العرش ويليام، أيضًا بعد إجراء عملية جراحية لها. وستتعافى لفترة طويلة بعد الجراحة الغامضة في المعدة التي خضعت لها في يناير وأمضت ما يقرب من أسبوعين في المستشفى. ولم تظهر كيت علنًا منذ عيد الميلاد، ومن غير المتوقع أن تستأنف أنشطتها العامة قبل عيد الفصح في نهاية مارس.

ولذلك، فإن الأمر متروك لكاميلا (76 عاما) والأمير وليام (41 عاما)، اللذين سيستأنفان نشاطهما اليوم الأربعاء، لتمثيل الملكية أمام الجمهور.

000000 من يخلف الملك تشارلز بعد إصابته بالسرطان؟ ..صراع 7 أمراء على عرش بريطانيا

الأمير ويليام يستأنف أنشطته

وقبل الإعلان عن إصابة الملك بالسرطان، أعلن الأمير ويليام استئناف أنشطته العامة بعد تعليقها لأسابيع للبقاء مع زوجته وأطفالهما الثلاثة.

وأثار وصول الأمير هاري إلى لندن آمالاً جديدة في المصالحة بين دوق ساسكس، الذي غادر عام 2020، وبقية أفراد العائلة، وخاصة شقيقه.

وبحسب وسائل إعلام بريطانية، فمن المفترض أن يأتي بمفرده إلى لندن دون زوجته ميغان أو طفليهما آرتشي وليليبيث، كما فعل خلال حفل تتويج والده في مايو.

0000000 من يخلف الملك تشارلز بعد إصابته بالسرطان؟ ..صراع 7 أمراء على عرش بريطانيا

صراحة الملك أجضت التكهنات

قرر الملك تشارلز أن يكون شفافًا بشأن الجراحة التي خضع لها لعلاج مشكلة البروستاتا. وأضاف أنه قرر “الكشف عن تشخيص إصابته بالسرطان لتجنب التكهنات وعلى أمل مساعدة الجمهور على فهم المتضررين من هذا المرض في جميع أنحاء العالم”.

وكان الإعلان عن إصابته بمشكلة في البروستاتا يتناقض تماما مع السرية التي أحاطت بصحة الملكة إليزابيث الثانية في السنوات التي سبقت وفاتها في 8 سبتمبر 2022، عن عمر يناهز 96 عاما.

00000000 من يخلف الملك تشارلز بعد إصابته بالسرطان؟ ..صراع 7 أمراء على عرش بريطانيا

000000000 من يخلف الملك تشارلز بعد إصابته بالسرطان؟ ..صراع 7 أمراء على عرش بريطانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى