تعرف على نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية بالأسم والرقم القومي

ألاف المواطنين يتسائلون عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي، ويقدم موقع الأيام المصرية هذه الخدمة للتعرف على النتيجة من خلال الأسم والرقم القومي.

حيث أجرت وزارة التضامن الاجتماعي قرعة إلكترونية علنية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج العام 1445 هـ – 2024 وذلك بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، إلى جانب الدكتور علي جمعة، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج، وأيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي، والمدير التنفيذي للمؤسسة.

كما تمت القرعة بحضور ممثل عن قطاع الشؤون الإدارية بوزارة الداخلية، وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج، وقد استهدفت القرعة اختيار 7500 حاج من بين 23400 مواطن ومواطنة تقدموا للحج عبر البوابة الموحدة للحج.

يمكن لأعضاء حجاج الجمعيات الأهلية معرفة نتيجة القرعة عبر زيارة موقع البوابة المصرية الموحدة للحج على الرابط التالي:

hij.moi.gov.eg وذلك عن طريق إدخال الرقم القومي للتحقق من النتيجة.

وفي هذا السياق، وضع مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج ثلاث برامج للحج تتنوع حسب المستوى المالي، حيث يتضمن المستوى الأول فنادق خمس نجوم في ساحة الحرم المكي، بينما تشمل البرامج الثانية والثالثة فنادق مصنفة تبعد عن الحرم بمسافات مختلفة.

وأكدت الدكتورة نيفين القباج أن عدد المتقدمين بلغ 23400 مواطن ومواطنة، وقد أولت المؤسسة اهتمامًا خاصًا بضمان اختيار برامج الحج التي تتناسب مع احتياجات الحجاج وتقديم خدمات مميزة في مختلف المجالات. وتم تحديد أسعار البرامج حسب المستويات، حيث بلغت أسعار المستوى الأول 235 ألف جنيه شاملة الوجبات، والمستوى الثاني 168 ألف جنيه شاملة الوجبات، والمستوى الثالث 151 ألف جنيه شاملة الوجبات، مع التأكيد على أن تكلفة تذكرة الطيران ستحدد لاحقًا بالتنسيق مع شركة مصر للطيران.

وفي إطار تسهيل رحلات الحجاج، ستقوم شركة مصر للطيران باستخدام مطار المدينة المنورة في الذهاب والعودة، مما يعزز راحة الحجاج ويسهم في استخدام المطارات الإقليمية بمصر التي تحظى بموافقة لنقل الحجاج.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى