الليلة.. الأهلى وفيوتشر فى صراع على لقب كأس السوبر

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى الى دخول التاريخ من باب جديد حين يلتقى مودن فيوتشر فى السابعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب الشيخ محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية فى نهائى بطولة كأس السوبر المصرى.

ويبحث الفريق الحائز على برونزية كأس العالم للأندية التى أقيمت أخيرا بالمملكه العربية السعودية، عن التتويج بالنسخة الأولى لبطولة السوبر المصرى بشكلها الجديد التى يتنافس عليها أربعة فرق، وجرى العرف أن بطولة السوبر بشكلها القديم كانت تلعب بين بطلى الكأس والدورى المصريين، حيث أقيمت عشرون بطولة من قبل نجح الأهلى فى الفوز ب 13, بينما جاء الزمالك بعده بأربع مرات ولقب وحيد لكل من حرس الحدود والمقاولون العرب وطلائع الجيش، فيما شاركت أربعة أندية واكتفت بالميدالية الفضية وهى غزل المحلة وانبى والمصرى والإسماعيلى.

ويعد الأهلى هو الفريق الوحيد من بين الرباعى المشارك الذى توج بلقب بطولة السوبر فى شكلها القديم حيث لم يحصل كل من بيراميدز ومودرن فيوتشر وسيراميكا كليوباترا على أى لقب.

واستضافت البطولة العاصمة الإماراتية أبوظبى بناء على اتفاق بين اتحاد الكرة ومجلس أبوظبى الرياضي، يقضى بتدشين بطولة جديدة تحت اسم كأس السوبر المصرى للأبطال، على أن تقام فى أبو ظبى لمدة أربعة مواسم متتالية، بمشاركة أربعة فرق.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة فى وقت سابق أن الفائز باللقب سيحصل على 250 ألف دولار وميداليات ذهبية والوصيف 125 ألف دولار وميداليات فضية و75 ألف دولار لصاحب المركز الثالث و50 أف دولار للمركز الرابع.

وقرر اتحاد الكرة استبعاد الزمالك من المشاركة بسبب انسحابه من البطولة الأخيرة وشارك بدلاً منه بيراميدز فى مواجهة الأهلى الذى فاز باللقب.

الأهلى يدخل مباراة اليوم بعدما حقق فوزا صعبا على حساب سيراميكا فى نصف نهائى البطولة خلال المباراة التى أقيمت مساء الإثنين الماضي، كما يعانى الفريق الإجهاد وضغط المباريات بعد أن خاض ثلاث مباريات فى أقل من ١٢ يوما فى كأس العالم للأندية بالسعودية ثم مباراة نصف نهائى البطولة الحالية بعد أقل من ٤٨ ساعة من انتهاء منافسات مدينة جدة.

ويلجأ مارسيل كولر المدير الفنى للتدوير فى تشكيلته لتجنب الإصابات خاصة مع غياب كل من أحمد عبدالقادر ورضا سليم ومعتز محمد، بجانب خروج محمد الشناوى حارس المرمى الأساسى وقائد الفريق وكـذلك ياسر إبراهيم من حسابات مارسيل كولر بسبب الإصابة .

وحذر كولر لاعبيه من لجوء المنافس لتكرار سيناريو مواجهة بيراميدز التى نجح فى الوصول بها لضربات الترجيح مستغلا قدرات حارسه محمود جنش فى التعامل مع مثل هذه المواقف الصعبة.

وحسب المران الأخير للفريق الذى أداه أمس، فإن كولر قد يدفع بمصطفى شوبير فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى ورامى ربيعة ومحمد عبدالمنعم وعلى معلول وأحمد نبيل كوكا ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسى وتاو ومحمود كهربا.

فى المقابل، حرص علاء ميهوب مدير الكرة بفيوتشر على عقد جلسة مع لاعبيه طالبهم فيها بتحقيق اللقب ودخول التاريخ من أوسع أبوابه، وقال ميهوب للاعبيه إنه واحد من أبناء الأهلى وأنه يعرف جيدا مدى حرصهم على حصد البطولات، لكن على لاعبى فيوتشر أن يلعبوا بمنتهى القوه حتى يكتبوا تاريخا جديدا للنادى بتحقيق ثانى بطولة فى تاريخه بعد كأس الرابطة.

ويعول البرتغالى ريكاردو فورموسينيو المدير الفنى لفريق فيوتشر على خبرات مروان محسن وغنام محمد ومحمد صادق وعبدالكبير الوادى وباسم على وجونثان فى عبور عقبة الأهلى والتتويج باللقب.

بيبو يوضح حقيقة بيع ديانج

أكد خالد بيبو مدير الكرة بالأهلى أنه ليس هناك أى عروض رسمية وصلت للنادى تخص اليو ديانج سواء من الدورى القطرى أو من غيره، وقال بيبو إن الفريق يرتبط بمباراة مهمة بمثابة بطولة وبعدها ستكون هناك فترة من الراحة قد تصل إلى الشهر سوف يتم حسم جميع الأمور بها.

وأوضح أنه من الصعب القول إن النادى منفتح على بيع لاعب بعينه ولكن أى عرض يتم تقييمه وفق أطر محددة أولها الحاجة الفنية للفريق، وقرار المدير الفنى ثم الشق المالى وإيجاد بديل محلى أو أجنبي.

وشدد بيبو على أن هناك اجتماعات عدة ستعقد فى الأيام المقبلة لحسم العديد من الملفات على رأسها مناقشة الاحتياجات الفنيه للسويسرى مارسيل كولر فى فترة الانتقالات الشتوية، وقال إن الفريق سوف يعود للقاهرة مباشرة عقب خوض مباراة النهائى بحيث يصل الفريق الأحمر فى الرابعة من فجر الجمعة.

 سيراميكا وبيراميدز فى سباق على المركز الثالث لكأس السوبر

يسعى فريق سيراميكا إلى تحقيق مفاجأة حين يلتقى فى الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة، فريق بيراميدز فى مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس السوبر المصرى على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبى.

وحرص أيمن الرمادى المدير الفنى لسيراميكا على الاجتماع بلاعبيه لإخراجهم من الحالة النفسية التى سيطرت عليهم بسبب الخسارة فى الوقت القاتل من الأهلى، وقال الرمادى للاعبيه إن الفوز على بيراميدز وحصد المركز الثالث هو شيء جيد ويجب التركيز فى تلك المواجهة، مؤكدا أن بيراميدز فريق قوى للغاية وقوامه الرئيسى من اللاعبين الدوليين أصحاب الخبرات والمهارات الكبيرة.

على الجانب الآخر، ستكون مباراة اليوم الفرصة الأخيرة للبرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفنى لبيراميدز الذى يواجه حالة من الاستياء من جانب إدارة النادى بسبب نتائج الفريق تحت قيادته وعدم قدرته على حصد أى بطولة. ويعول بيراميدز على قدرات عبدالله السعيد ورمضان صبحى وفخرى لاكاى ووليد الكرتى لعبور المباراة.

الشناوى جاهز لأمم إفريقيا

أكد محمد الشناوى حارس الأهلى ثقته الكاملة فى زملائه وقدرتهم على الفوز فى مباراة اليوم، وقال إن فيوتشر فريق قوى ويضم عناصر مميزة وجهازا فنيا على أعلى مستوي، وأضاف أن أكثر ما يقلقه هو الإجهاد الذى يعانيه الأهلى نتيجة خوض مباريات كثيرة فى الفتره الأخيرة.

وأوضح أنه بدأ برنامجه التأهيلى وسيكون جاهزا للمشاركة فى المباريات بشكل طبيعى فى غضون أسبوع بمعنى أنه سيكون ضمن قائمة المنتخب الوطنى استعدادا لبطولة أمم إفريقيا.

فيوتشر يفقد محمد فاروق فى نهائى السوبر

أعلن نادي مودرن فيوتشر، غياب لاعب جديد عن صفوفه في نهائي كأس السوبر المصري أمام الأهلي، المقرر اليوم بالإمارات.

وقال علاء ميهوب مدير الكرة لنادي مودرن فيوتشر إن محمد فاروق جناح الفريق يعاني إصابة عضلية ولن يلحق بلقاء الأهلي بسبب الإصابة. ويغيب عن صفوف فيوتشر عمر كمال عبد الواحد جناح الفريق للإصابة في عضلة الساق، ولم يلحق بمباراة بيراميدز في نصف النهائي كما يغيب عن النهائي.

وأشار إلى أن ناصر ماهر صانع ألعاب الفريق خارج قائمة السوبر لأسباب فنية موضحا أن فيوتشر جاهز لمواجهة الأهلي ويبحث عن التتويج بلقب السوبر المصري. وكان فيوتشر عبر بيراميدز في نصف النهائي بركلات الترجيح، فيما فاز الأهلي على سيراميكا كليوباترا (1-0).

 برنامج علاجى لياسر إبراهيم

بدأ ياسر إبراهيم مدافع الأهلي برنامجا علاجيا مكثفا لتجهيزه للمرحلة المقبلة، وقال الجهاز الطبي للأهلي إن ياسر إبراهيم يعاني شدا خفيفا في العضلة الضامة ويحتاج من أسبوع إلي عشرة أيام قبل العودة للتدريبات الجماعية.

غضب أحمد فتحى

سيطرت حالة من الغضب الشديد علي أحمد فتحي الظهير الأيمن لفريق بيراميدز بسبب استبعاده الدائم من المشاركه في المباريات. ورفض فتحي الحديث مع الجهاز الفني لفريقه واكتفي بالتدريبات خاصة بعد علمه بقرب رحيل جايمي باتشيكو المدير الفنى.

 عروض لثنائى سيراميكا

تلقي نادي سيراميكا اتصالاً من إحدي شركات التسويق تستفسر عن موقفه من وجود عروض لثنائي الفريق الأول لكرة القدم محمود «زلاكه» وصديق ايجالو. وأكد مسئولو سيراميكا لشركة التسويق أنهم لا يتعاملون مع عروض مبهمة ويجب عليهم إرسال أمور واضحة مثل اسم النادي والقيمة المالية.

 مكالمة مورينيو تساوى 20 ألف جنيه

فرضت لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم، عقوبة مالية ضد البرتغالى ريكاردو فورموسينيو المدير الفنى لمودرن فيوتشر، بسبب مكالمة تلقاها من مواطنه جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالى.

وقطع مدرب فيوتشر المؤتمر الصحفى عقب لقاء فريقه ضد بيراميدز فى نصف نهائى كأس السوبر المصرى، وقرر الاتحاد المصرى تغريم مدرب فيوتشر 20 ألف جنيه، لعدم التزامه بالبروتوكول أثناء المؤتمر الصحفى. وفرض الاتحاد أيضا غرامة على البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفنى لبيراميدز، لتجاوزه فى حق أحد الصحفيين خلال المؤتمر الصحفى عقب اللقاء ذاته.

وفاز فيوتشر على بيراميدز بنتيجة 14-13 بضربات الترجيح، عقب التعادل دون أهداف فى نصف النهائى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى