احذر عند شراء الذهب أون لاين حتى لا تتعرض للغش والنصب .. شوف إزاي ؟؟

لقد انتشرت في الفترة الأخيرة بعض حالات الغش الإلكتروني التي تتعلق بالمعدن الأصفر، حيث قدم الكثير من الأفراد بعض الشكاوى إلى الجهات المسؤولة بخصوص ذلك الأمر، مما أدى إلى قيام المسؤلون بالإعلان عبر المواقع الرسمية عن تلك الحالات وخطورة شراء الذهب عن طريق الإنترنت، كما حرصوا على تقديم كافة المعلومات والطرق التي تساعد المواطنين على عدم التعرض لأي حالة من حالات الغش الإلكتروني.

كيفية تجنب الغش عند شراء الذهب أون لاين 

نظرًا للتطور الإلكتروني التي تشهده البلاد في الوقت الحالي وإمكانية شراء وبيع جميع السلع من خلال الإنترنت، فقد قام الأستاذ ناجى فرج مستشار وزير التموين  لشئون صناعة الذهب بالإشارة إلى خطورة شراء الذهب عن طريق الإنترنت أو من أماكن غير مرخصة وذلك تجنبًا لأي حالة من حالات الغش.

وقد أوضح أنه في حالة ما إذا رغب الفرد في شراء الذهب فيجب عليه التوجه إلى المحلات التجارية والشركات المرخصة حتى يتأكد من جودة الذهب الذي يقوم بشراءه، وأشار أيضاً إلى ضرورة التأكد من دمغ المشغولات الذهبية من الهيئة التابعة لوزارة التموين وهي (مصلحة دمغ المصوغات والموازين).

 أسعار الذهب اليوم الاثنين 18-12-2023

نظرًا للتغيرات الكبيرة التي تحدث في أسعار الذهب يوميًا فقد حرص المسؤلون على الإعلان عن أجدد الأسعار، وإليك آخر أسعار المعدن الأصفر في سوق الذهب:

  • أولاً: الذهب عيار 24: استطاع ذلك العيار تسجيل حوالي 3397 جنيه مصري وفقًا لآخر التعاملات.
  • ثانياً: الذهب عيار 21: استطاع ذلك العيار تسجيل حوالي 2985 جنيه مصري وفقًا لآخر التعاملات.
  • ثالثاً: الذهب عيار 18: استطاع ذلك العيار تسجيل حوالي 2573 جنيه مصري وفقًا لآخر التعاملات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى