هتلاقيه في هذه الأماكن.. استمرار ضخ السكر الحر بالأسواق بسعر 27 جنيها للكيلو

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار صرف السكر الحر للمواطنين عبر بطاقات التموين لليوم الرابع بسعر 27 جنيها للكيلو وذلك من أجل تلبية احتياجات المواطنين بعد الأزمة التي شهدتها الأسواق المحلية ووصول أسعار السكر لمستويات قياسية وصلت الـ50 جنيها للكيلو.

ضخ السكر في جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية
وأضافت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم ضخ السكر في جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية ومن خلال بقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، حيث يتم الصرف بمعدل كيلو سكر إضافة للبطاقة المقيد بها 3 أفراد فأقل و2 كيلو سكر للبطاقة المقيد بها 4 أفراد فأكثر بجانب استمرار صرف السكر المدعم بسعر 12.6 جنيه للكيلو للمستفيدين من الدعم.

توجيهات وزارة التموين للشركات القابضة

وفي السياق  ذاته وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية الشركات القابضة للصناعات الغذائية باستمرار مد المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بضخ السكر الحر وبيعه ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية بسعر 27 جنيها للكيلو.

وتفتح منافذ المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين فروعها يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء وتوفر كل السلع الغذائية بأسعار مخفضة مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة في الأسواق الأخرى كما توفر وزارة التموين منتجات الخضراوات والفاكهة بالمنافذ.

تكثيف الرقابة على الأسواق والتصدي للمخالفات

من جانب آخر شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على تكثيف الرقابة على الأسواق والتصدي لأي مخالفات كما يقوم جهاز حماية المستهلك بشن حملات مفاجئة على المحلات التجارية ومخازن شركات التعبئة للتأكد من عدم احتكار السلع من قبل التجار، وتحرير المحاضر للمخالفين وإحالتهم إلى النيابة لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى