مع اقتراب موسم الامتحانات: مشروبات تساعدك على التركيز في المذاكرة

التركيز في المذاكرة هو مطلب الكثير من الطلبة الطالبات، وخاصةً مع اقتراب موسم الامتحانات في معظم الدول العربية، وسوف نتعرف عنا على أهم تلك المشروبات التي تساعد في تصفية الذهن وزيادة معدل التركيز.

مشروبات تزيد التركيز في المذاكرة

هناك العديد من المشروبات التي يمكن أن تساعدك أثناء المذاكرة، وذلك لأنها تحتوي على مكونات تعزز وظائف الدماغ وتساعد على تحسين الذاكرة، ومنها:

الماء

يعد الماء من أهم المشروبات التي يحتاجها الجسم، كما أنه مهم لصحة الدماغ، حيث يساعد الماء على ترطيب الجسم وتحسين تدفق الدم إليه، مما يساعد على تحسين وظائف الدماغ والتركيز.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة، والتي تساعد على تحسين الذاكرة. كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الثيانين، والتي تساعد على تقليل التوتر والقلق، تناوب كوبين أو ثلاثة بشكل يومي.

القهوة

تحتوي القهوة على مادة الكافيين، والتي تساعد على تحسين اليقظة، ومع ذلك، يجب عدم الإفراط في تناول القهوة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى الأرق والقلق وتحرمك النوم والذي هو من أهم المتطلبات خلال فترة الامتحانات.

عصير التوت

يحتوي التوت على مضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية الدماغ من التلف. كما أن التوت يحتوي على مادة الأنثوسيانين، والتي تساعد على تحسين أداء الدماغ.

عصير الشمندر

يحتوي الشمندر على مضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على مادة البيتالين، والتي تساعد على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، مما يساعد على تحسين التركيز.

حليب اللوز

يحتوي حليب اللوز على مضادات الأكسدة أيضًا والتي لها دور كبير في حماية خلايا الدماغ من التلف، كما أن حليب اللوز يحتوي على أحماض أوميغا 3، والتي تساعد على تحسينالوظائف العقلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى