شقق للايجار في الاسكان بمساحات 75 و90 مترا.. تبدأ من 375 جنيها فقط

شقق للايجار في الاسكان .. شقق الحكومة للايجار.. نظام إيجار من وزارة الإسكان.. شقق إيجار السيسي.. شقق السيسي إيجار 500 .. هذا ما يبحث عنه ملايين المصريين الراغبين في الحصول على شقة بنظام مريح .

شقق للايجار في الاسكان
تحدثت المهندسة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن نظام شقق للايجار في الاسكان ،ضمن مشروع التأجير التمليكي خلال مداخلة تلفزيونية مع الاعلامي خيري رمضان.

أكدت أن إلى هذه البرنامج يتيح تلبية الطلب المتزايد على شقق الإيجار للفئات ذات الدخل المنخفض وأغلبها يكون في المحافظات والأماكن الصناعية موضحة أن هناك مصانع طلبت توفير شقق لعمالها بالإيجار.

شقق إيجار السيسي
وفيما يعرف بين المواطنين بـ شقق إيجار السيسي أكدت عبدالحميد، أن قيمة الايجار ستكون أقل من أسعار السوق وستكون مدعمة من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي .

وضربت مثالا بأن الشقة ذات المساحة 90 متر اً في حال وصول قيمة اليجار الشهري لها إلى 1500 جنيها سيكون على المواطن أن يدفع ربع قيمة هذا المبلغ فقط أي 375 جنيها فقط .

نظام إيجار من وزارة الإسكان
وأوضحت أن أغلب مساحات شقق نظام إيجار من وزارة الإسكان أو ما يعرف بـ شقق الحكومة للايجار هي 90 متر أو 75 مترا حيث تتكون من غرفتين أو 3 غرف.

وأكدت أنه يتاح للمستأجر أن يتملك الشقة بعد رفع مبلغ الدعم والتقسيط على 20 عاما، مشددة على أن النظام تحت التجربة وأن من سيتأخر في دفع لقيمة الايجارية أكثر من 3 أشهر سيتم فسخ التعاقدمعه.

وعن موعد طرح شقق قالت أنه سيكون خلال الشهور الأولى من 2024 بمعدل ألف روحدة للإيجار بشكل تجريبي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى