الغربية: أزمة موصلات مستمرة فى خط (المحلة – دخميس)

الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية

كتب – السيد البيومي:

يعاني أهالى وسكان أغلب قري محافظة الغربية لأزمة مواصلات مستمرة وخاصة فى فصل الشتاء يدفع ثمنها الطلاب والعاملون من أهل الريف في المدن.

هذا وتفتقر قري مدينة المحلة الكبرى وخاصة سكان البنوان ودخميس والجميزة وسيدى حمود وكفر دخميس، تلك القرى المحرومة من كل شىء حتى من وسيلة نقل تقلهم من وإلى المدينة وإلى قراهم وخاصة فى الساعات المتاخرة من الليل فى فصل الشتاء.

وتبدأ تلك المعاناة من الساعة الخامسة مساءا حتى الساعات الأخيرة من الليل كما يقول سعيد رضوان، وهو أحد سكان قرية البنوان.. ويشير” تقف النساء والاطفال فى موقف المحلة – دخميس بالساعات فى عز البرد ولاتجد سيارة ميكروباص واحدة تنقلهم من المدينة إلى قراهم مما يتطرون إلى استاجر سيارة خاصة يدفعون فيها مبالغ  كبيرة لاتتحملها تلك الأسر يوميا.

ويوكد محمود بدوى الجوهرى من سكان قرية دخميس نعانى منذ زمن من تلك الازمة التى تتكرر بصفة مستديمة كل عام فى الذهاب والاياب من والى المدينة أو إلى القرى المحاورة ايضا، والسبب فى ذلك هو ان أصحاب السيارات يتوقفون عن العمل منذ الساعة الخامسة مساءا، وبالتالى لا تتوافر لدينا وسيلة نقل تنقل سكان القرى من بعد الخامسة مساء في ظل عدم وجود مواصلات عامة بعد توقف مرفق النقل الداخلى بالمحلة عن العمل منذ أكثر من عشر سنوات.

 ويشير محمد عبدالله الباشا، إلى إن معظم سيارت المكيروباص التى تعمل على الخط يعملون فى فترة الصباح الباكر من كل يوم وفى المساء تعانى الطلبة من أبنائنا وبناتنا فى الكليات والمدارس، والويل كل يوم بعد انتهاء اليوم الدراسى حين العودة إلى بيتوتهم لدرجة انهم يصلون فى ساعات متأخرة من الليل بواسطة التكاتك فى عز البرد، والحوادث التى لاتنتهي.

ويناشد سكان تلك القرى الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية بتوفير وسيلة نقل بديلة وخاصة فى فترة ما بعد المغرب رحمة بالنساء والأطفال وطلاب المدارس والجامعات ومن يعملون في مدينة المحلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى