البترول تكشف سبب الغاز الغامض المنتشر بالقرية الذكية وأبورواش

قالت شركة غاز مصر، التابعة لوزارة البترول، أنه لا يوجد تسرب للغاز بمنطقة القرية الذكية أو المناطق المحيطة بها، وأن الرائحة المنتشرة مرتبطة بمواد ذات رائحة تضاف إلى الغاز الطبيعي الذي يتم نقله من المستودعات المخصصة لشركة غاز مصر بمنطقة أبو رواش.

وأكد المهندس وائل جويد رئيس الشركة، أن الشبكات وخطوط نقل الغاز الطبيعي ومحطات خفض الضغط وجميع مرافق الغاز بالمنطقة مؤمنة بالكامل وتعمل بكامل كفاءتها، ولا يوجد أي تسرب للغاز.

يأتي ذلك بالتزامن مع انتشار أنباء عن وجود رائحة كريهة بالقرية الذكية بمنطقة أبو رواش بمدينة أكتوبر، زعم البعض أنها تسرب للغاز.
يأتي ذلك بالتزامن مع الأخبار المنتشرة حول وجود رائحة كريهة بالقرية الذكية بمنطقة أبو رواش بمدينة أكتوبر، والتي روج لها البعض على أنها تسرب للغاز، فيما لم يؤكد المصدر أو ينفي المعلومة، مؤكدا أن وبعد اللقاء سيوضح كافة التفاصيل.

أصيب عدد من العاملين في الشركات والجهات الحكومية بالقرية الذكية بمنطقة أبو رواش، بالإغماء وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، نتيجة انتشار رائحة غريبة تشبه الغاز في الأجواء بمحيط القرية الذكية في محافظة الجيزة، مما أثار القلق في نفوسهم بسبب الرائحة الكريهة.

البداية كانت عندما اشتم سكان محيط القرية الذكية بمنطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة رائحة غريبة في الهواء تشبه الغاز، مما أثار القلق في نفوسهم بسبب الرائحة الكريهة واستغاثوا أفراد الدفاع المدني.

وعلى الفور أبلغوا الجهات المختصة بوجود رائحة غريبة تشبه الغاز في الهواء، وانتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وجارى الفحص لتحديد مصدر ومكان انتشار الرائحة. .

وقالت مصادر مطلعة إن بعض الشركات داخل القرية الذكية قامت بإجلاء موظفيها من المكاتب بسبب رائحة غريبة، كما قامت الحماية المدنية بإخلاء بعض العقارات من منطقة أبو رواش بسبب الرائحة القوية في الهواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى