شاهد..مافعله المصري محمد محسن مع منافسه الإسرائيلي في بطولة”سلاح الشيش

 

 

تلقى لاعب الكيان الصهيوني، دانييل فريدمان، إهانة مزدوجة، من منافسه المصري في بطولة كأس العالم للمبارزة بالسيف، المعروفة باسم “سلاح الشيش” ، والمقامة في سويسرا حالياً.

وهزم المصري محمد محسن لاعب الكيان بنتيجة 5- 0 ضمن الدور الأول من البطولة، والذي رفض مصافحة منافسه الإسرائيلي تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وكان اللاعب الإسرائيلي مد يده لمصافحة خصمه المصري، إلا أن محسن رفض مصافحته وأدار ظهره إليه ومضى إلى سبيله، بحسب ما يظهره فيديو متداول عبر مواقع التواصل، وفيه يظهر فريدمان يشكو أمره لحكم المباراة، محتجاً بشدة على تصرف محسن، البالغ 23 عاماً.

وأشعل البطل المصري مواقع التواصل تأييدا وتضامنا وفخرا، وخاصة أن اللاعب الإسرائيلي شكا اللاعب المصري للحكم لكن الأخير لم يكترث للشكوى.

ويقول محسن إن هذا المباراة كانت ضمن الدور الأول من بطولة العالم، وتابع “كان لدي خجل من مواجهة لاعب إسرائيلي وخاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها غزة ولا أملك الكثير لمساعدة أهلنا وكان هناك ضغط كبير لأنك غير راغب حتى في النظر إليه فكيف بمواجهته”.

وأوضح أن “قوانين الاتحاد تتيح لك السلام بالسيف أو باليد وكان هو مصرا على السلام باليد ولكنني لم أستطيع حتى النظر إليه واشتكى للحكم. وفي نزال آخر (فاز به أيضا البطل المصري) كان هناك حكم إسرائيلي وكان يطبق القانون معي بحذافيره وبطريقة حادة”.

 

ولفت إلى أنه لم يعاقب بسبب تغيير القوانين بعد الحرب الروسية على أوكرانيا التي باتت تسمح للاعب بالسلام بالسيف وليس فقط باليد.

 

وختم أن “التحضير النفسي قبل مواجهة لاعب إسرائيلي أمر ضروري، لا تفكر خارج الإطار الرياضي ويجب أن تضع كل غضبك ومشاعرك في النزال وتهزم منافسك”.

وكان مصدر في “اتحاد السلاح” المصري، تناول إمكانية تعرض محسن، إلى إمكانية العقوبة، فأكد أنه لن يتم معاقبته من جانب الاتحاد الدولي للسلاح، لأن الاتحاد عدل بعض القوانين قبل 3 أشهر، ومن بينها إمكانية عدم المصافحة باليد واستبدالها بالمصافحة بالسيف، وأوضح أن محسن استغل هذا التعديل الجديد في القانون، ومد السيف للاعب الآخر واللاعب مد يده، فلا توجد عليه أي عقوبة، وفقاً لذلك.

وأضاف المصدر، أن الإسرائيليين لم يتقدموا بأي شكوى أو اعتراض حتى الآن “وفي حال تقدمهم بشكوى فإن اتحاد السلاح المصري سيكون سندًا لمحسن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى