ما هي نبوءة أشعياء التي تحدث عنها نتنياهو وعلاقتها بمصر؟| فيديو مترجم

ما هي نبوءة أشعياء؟.. أثار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، X (المعروف سابقًا باسم تويتر)، بعد تصريحاته أمس حول سعيه لتحقيق “نبوءة إشعياء”.

وتطرق نتنياهو إلى الإصحاح التاسع عشر من سفر إشعياء، والذي يُعتبر جزءا من الكتاب المقدس ويتحدث عن رؤية نبي إشعيا حول بني إسرائيل.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء، 25 أكتوبر، عزمه على تحقيق “نبوءة إشعياء” في إطار الحرب التي يشنها على قطاع غزة.

كما أثار نتنياهو حالة من السخط والغضب بين الملايين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد وصف الفلسطينيين على أنهم “أبناء الظلام” والإسرائيليين بأنهم “أبناء النور”.

ما هي نبوءة أشعياء التي تحدث عنها نتنياهو؟
كما وجه نتنياهو رسالة للإسرائيليين قائلًا: “سنحقق نبوءة إشعياء، ونعدكم بأن لن تشهدوا المزيد من الخراب في أرضكم، بل سنمنح المجد لشعبنا، وسنقاتل معًا وننتصر”.

وأوضح أن الحرب هي بين شر وهو حماس، وبين الحرية والتقدم، نحن أبناء النور وهم أبناء الظلام، وسيهزم النورُ الظلام، بحسب تعبيره.

وجاءت “نبوءة أشعياء” التي تحدث عنها نتنياهو بالكتاب المقدس كالتالي: “ وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ مِصْرَ: هُوَذَا الرَّبُّ رَاكِبٌ عَلَى سَحَابَةٍ سَرِيعَةٍ وَقَادِمٌ إِلَى مِصْرَ، فَتَرْتَجِفُ أَوْثَانُ مِصْرَ مِنْ وَجْهِهِ، وَيَذُوبُ قَلْبُ مِصْرَ دَاخِلَهَا. وَأُهَيِّجُ مِصْرِيِّينَ عَلَى مِصْرِيِّينَ، فَيُحَارِبُونَ كُلُّ وَاحِدٍ أَخَاهُ وَكُلُّ وَاحِدٍ صَاحِبَهُ: مَدِينَةٌ مَدِينَةً، وَمَمْلَكَةٌ مَمْلَكَةً. وَتُهْرَاقُ رُوحُ مِصْرَ دَاخِلَهَا، وَأُفْنِي مَشُورَتَهَا، فَيَسْأَلُونَ الأَوْثَانَ وَالْعَازِفِينَ وَأَصْحَابَ التَّوَابعِ وَالْعَرَّافِينَ. وَأُغْلِقُ عَلَى الْمِصْرِيِّينَ فِي يَدِ مَوْلًى قَاسٍ، فَيَتَسَلَّطُ عَلَيْهِمْ مَلِكٌ عَزِيزٌ، يَقُولُ السَّيِّدُ رَبُّ الْجُنُودِ. وَتُنَشَّفُ الْمِيَاهُ مِنَ الْبَحْرِ، وَيَجِفُّ النَّهْرُ وَيَيْبَسُ. سفر إشعياء 19”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى