التأشيرة الخليجية الموحدة تتيح زيارة 6 دول.. تعرف على موعد تطبيقها

التأشيرة الخليجية الموحدة أقرها وزراء السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم السابع الذي عُقد في سلطنة عُمان.
أكد وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، أنه سيتم مناقشة إجراءات تطبيق التأشيرة الشهر المقبل من قبل وزراء الداخلية لاعتمادها، ومن ثم رفعها إلى اجتماع القادة في القمة الخليجية المقبلة.

التأشيرة الخليجية الموحدة
وأوضح المري في تصريحات أنه بعد اعتماد التأشيرة الخليجية الموحدة، سيتم وضع الضوابط والتشريعات الخاصة بتطبيقها، متوقعاً أن تدخل حيز التنفيذ خلال عامي 2024 و2025 .

وأشار بن طوق إلى أن هذه التأشيرة الجديدة ستتيح لحاملها زيارة 6 دول في تأشيرة سياحية موحدة، حيث تركز على استقطاب السياح وإبقائهم في دول مجلس التعاون الخليجي لمدة أطول.

وأشار إلى أن الخطوة المقبلة تتضمن دراسة مسار سياحي خليجي موحد يربط دول المجلس في مسار واحد ينتهجه الزوار الأجانب الذين تمتد إقامتهم لأكثر من 30 يومًا.

وذلك للاستفادة من التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة بعد تطبيقها.

وأشار بن طوق إلى أن مجلس السياحة الإماراتي ناقش إعداد المسار السياحي الإماراتي الذي يربط الإمارات السبع معًا، وذلك استعدادًا وجاهزية للارتباط الخليجي عند التطبيق.

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي ضمن استراتيجية مجلس التعاون الخليجي 2030، التي تهدف إلى زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي.

وذلك بزيادة الرحلات البينية وعدد نزلاء الفنادق على مستوى دول المجلس وجعلها الوجهة السياحية الرائدة على مستوى العالم للسياح الإقليميين والعالميين.

وأخيرًا، أشار إلى أن مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات تصل إلى 14%، وأنهم يستهدفون زيادة مساهمة هذا القطاع إلى 18%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى