مجلس النواب يبدأ دور الانعقاد الرابع اليوم.. وإقرار الزيادة أول القرارات

يبدأ مجلس دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الثانى اليوم، تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، رقم (408 ) لسنة 2023 بدعوة مجلس النواب لافتتاح دور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعى الثانى، في تمام الساعة الحادية عشرة صباح يوم الأحد 16 من ربيع الأول سنة 1445 هجرية، الموافق الأول من أكتوبر سنة 2023 ميلادية.

وتنص المادة 115 منه على ان يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

موقف الزيادة الجديدة
وفي السياق، أكد النائب مصطفي سالم ، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن الحكومة بصدد إعداد 3 مشروعات قوانين لتنفيذ توجهيات الرئيس السيسي فيما يخص حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة وهذه القوانين هي : قانون العلاوات الاستثنائية في المرتبات ، وقانون زيادة المعاشات ، والقانون الثالث هو قانون زيادة حد الإعفاء الضريبي.

وأشار سالم إلى أنه فور عودة مجلس النواب لدورة انعقاد جديدة في الاسبوع الاول من اكتوبر سوف تحال هذه القوانين للجنة الخطة والموازنة ويتم مناقشتها و اقرارها واحالتها للجلسة العامة لتصبح جاهزة للتنفيذ من اكتوبر.

ومن المنتظر أن يعقد المجلس جلساته برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى على مدى يومين بواقع اربع جلسات حيث يعقد فى اليوم الاول الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد والتى تبدا بتلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية وافتتاح دور الانعقاد العادى الرابع من الفصل التشريعى الثانى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى