لاصحاب عدادات الكارت الرصيد بيروح فين!”.. أسباب خصم الرصيد من العداد

هناك مشكله متكرره يواجهها أصحاب العدادات الكهربائية الجديدة الديجيتال أو كما يعرف العداد باسم العداد أبو كارت ، فنجد أن المواطن يتفاجئ بأن رصيد الشحن قد نفذ سريعا على الرغم من أنه لم يستهلك هذه الطاقة الكهربائية، وبناء عليه يتم السؤال عن أسباب خصم الرصيد من العداد الديجيتال وفي هذا الموضوع ومن خلال موقع نيوز مصر نوضح لكم أهم أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء لأسباب مختلفة أخرى في غير الاستهلاك.

أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء
أولا ربما يكون لخصم الأقساط المستحقة على العداد فعند التركيب للعدادات مسبقة الدفع، يتم نزول قسط شهري على العداد يخصم من الرصيد المشحون.
ثانيا ربما يكون هذا ناتج عن تراكمات الأقساط الشهرية وبالطبع عند تغيير نوع العداد لعداد مسبق الدفع ، يمكن أن يتم تقسيط الاستهلاك للعداد القديم على أقساط العداد الجديد.
ثالثا الخصم الذي يكون في حالات الغلق فعند عدم استهلاك عداد الكهرباء خلال الشهر، فنجد أنه تلقائيا يتم خصم مبلغ 9 جنيه من الرصيد وهذا بشكل دوري.
رابعا الخصم مقابل خدمة العملاء ويحتسب هذا الخصم بناء على مستوى الاستهلاك الخاص بالمواطن وهذا الخاص عبارة عن رسوم ودمغات تستخدم في الحفاظ على سلامة العداد وصيانته في أي وقت.
رابعا خصم فرق الشريحة فعندما يقوم المواطن باستهلاك شريحة أعلى، من الشريحة المعتادة عليها من الطبيعي ان يكون هناك خصم لتغيير الفئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى