عاجل.. ميزة جديدة من تطبيق «واتساب».. جربها الآن

يطرح تطبيق التراسل الفوري تحديثًا جديدًا لبعض المستخدمين، تتمثل في مراجعة المسؤول للمحادثات الجماعية تسمى «Admin Review»، وهي متاحة حاليًا لمجموعة محددة من مستخدمين التجربة على النسخة التجريبية من واتساب لنظام التشغيل Android بالرقم 2.23.16.18.

ميزة جديدة خاصة بالمحادثات الجماعية على واتساب

وبحسب تقرير لـ«WaBetaInfo» تتيح هذه الميزة الجديدة من تطبيق واتساب لجميع المشاركين في محادثة جماعية إبلاغهم بالرسائل التي يرونها مسيئة أو غير مناسبة مباشرة لمسؤولي المجموعة، وبمجرد الإبلاغ عن رسالة، يكون للمسؤول السلطة لحذف الرسالة للجميع أو اتخاذ إجراءً مناسب استنادًا إلى طبيعة المحتوى المبلغ عنه، مثل حذف الرسالة للجميع أو إزالة المرسل من المجموعة.

وهذه الميزة تمكّن المجموعة من الحفاظ على بيئة آمنة ومحترمة داخل المحادثة، من خلال القدرة على مراجعة الرسائل المرسلة من قبل أعضاء المجموعة الآخرين، إذ يمكن لمسؤولي المجموعة الحصول على مساعدة في مراقبة المجموعة حتى عندما لا يكونون موجودين، سيتم سرد الرسائل التي تحتاج إلى مراجعة في قسم جديد موجود في شاشة معلومات المجموعة، ويمكن لأي شخص في الدردشة إرسال رسالة بسهولة لمراجعتها إلى المسؤول عن طريق فتح خيارات الرسالة فقط.

وتتوفر ميزة مراجعة المسؤول للمحادثات الجماعية لبعض مختبري الإصدارات التجريبية الذين يقومون بتثبيت أحدث إصدار من WhatsApp beta لتحديث Android من متجر Google Play، ويتم طرحه لمزيد من الأشخاص خلال الأيام المقبلة.

واتساب يختبر ربط الحسابات بالبريد الإلكتروني

وبالإضافة إلى ميزة المحادثات الجماعية، يختبر تطبيق المراسلة الفورية واتساب حاليًا ميزة أمنية جديدة تساعد في ربط حسابات المستخدمين بالبريد الإلكتروني الخاص بهم، ويكون هذا الخيار منفصلًا عن ميزة «التحقق بخطوتين Two-step verification» والتي تستخدم بدورها البريد الإلكتروني لإعادة ضبط رقم التعريف الشخصي PIN عند نسيانه.

وعلى الرغم من عدم توافر الكثير من المعلومات الخاصة بهذه الميزة، إلا أنّه من الضروري أن تمنح هذه الميزة المستخدمين أدوات جديدة لحماية حساباتهم، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تساعد هذه الميزة المستخدمين على التحقق من حساباتهم في مواقف معينة غير محددة، من المهم ملاحظة أن هذه الميزة ستكون اختيارية وتختلف عن الميزة التي تطلب عنوان بريدك الإلكتروني عند تكوين التحقق المكون من خطوتين.

ولا تزال تلك الميزة قيد التطوير، وسوف تكون مُتاحة لمستخدمي النسخة التجريبية من تطبيق واتساب خلال الفترة المقبلة، كما ستتوفر لباقي المستخدمين في وقتٍ لاحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى