إسرائيل توافق على تقليص وجودها العسكري بلبنان مع سحب بعض الألوية المقاتلة هناك

أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بأن قيادة الجيش تعتزم تقليص عدد قواتها المنتشرة في جنوب لبنان خلال الفترة القريبة المقبلة، عبر سحب جزء من الألوية المقاتلة المتواجدة هناك.
وذكرت التقارير الإعلامية الإسرائيلية، أن قرار سحب هذه الألوية يأتي بهدف إعادة رفع جاهزيتها القتالية وتدريبها للقيام بمهام عسكرية أخرى.
وفي السياق ذاته، أشارت الإذاعة إلى أن الجيش الإسرائيلي سيجري قريباً عمليات تبديل وتدوير واسعة (تناوب) بين الألوية والوحدات العسكرية المنتشرة في قطاع غزة وتلك المتواجدة في قطاع جنوب لبنان، وذلك في إطار إعادة توزيع القوات على جبهات القتال المختلفة.
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن تفاصيل جديدة تخص “الاتفاق الإطاري” المبرم بين لبنان وإسرائيل، كاشفة في الوقت ذاته عن حزمة دعم مالي وعسكري عاجلة لبيروت بهدف دعم سيادة الدولة اللبنانية ومؤسساتها الرسمية.



