الخميس.. ندوة عن رائد الاقتصاد “طلعت حرب” بمكتبة القاهرة الكبرى

 

علاء حمدي

تنظم مكتبة القاهرة الكبرى بإشراف يحيى رياض مدير عام المكتبة، ندوة عن رائد الاقتصاد “طلعت حرب” وذلك فى السادسة من مساء يوم الخميس المقبل الموافق ٢٤ أكتوبر الجاري بمقر المكتبة بالزمالك.

يتحدث فى الندوة الكاتب سامي الزقم الذى صدر له كتابين عن طلعت حرب، الكتاب الأول بعنوان ” طلعت حرب .. الغائب الحاضر”، والكتاب الثانى بعنوان “طلعت حرب.. رجل بحجم دولة ” للهيئة المصرية العامة للكتاب ومكتبة جزيرة الورد .

كما يتحدث فى الندوة الكاتب الصحفي عبد السلام فاروق رئيس تحرير سلسلة عقول ومدير تحرير الاهرام المسائى، والكاتب الصحفى ياسين غالب نائب رئيس تحرير الأهرام الاقتصادي، والكاتب الدكتور محمود نبيل مدير تحرير سلسلة عقول .

حيث تلقى الندوة الضوء على الدور الاقتصادي للرائد العظيم “طلعت حرب” الذي سعى لتحرير الاقتصاد المصري للدولة من سيطرة رأس المال الأجنبي، وكيف فكر هذا الرجل في الطريق الثالث للاقتصاد المصري الحديث وهو الرأسمالي الوطني والقوة البشرية المصرية ومقومات الثروة الزراعية والحيوانية .

كما نلقى الندوة الضوء على الدور الوطني لطلعت حرب، فى إقامة صناعات لشركات ومصانع يبدأ اسمها باسم مصر، بالإضافة إلى دوره إلهام فى التعليم والإعلام والسياسة والثقافة وإنشاء العديد من المؤسسات الثقافية، إلى جانب قيامه بإرسال بعثات للخارج فى مجال الإخراج والسيناريو والتصوير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى