مجمع إعلام طور سيناء يناقش مبادرة الكشف المبكر عن الامراض المزمنه

 
علاء حمدي
فى إطار الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان وبقيادة الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى وإشراف إعلامى الأستاذ عبد الحميد عزب مدير عام الإدارة العامة لإعلام سيناء تحت شعار (ايد فى ايد .. هننجح أكيد) والتى تهدف إلى التوعية بأهمية المبادرات الرئاسية.
كانت مبادرة مجمع إعلام طور سيناء بالمدرسة الثانوية التجارية بالتعاون مع مديرية الصحة.حيث رحب مدير المجمع بالجميع موضحا دور الإعلام فى نشر التوعية والتثقيف بين الجميع والتعريف بالهدف من الندوة ثم قام الاستاذ جلال أحمد محمد من التثقيف الصحي بمديرية الصحة بالتعريف بخدمات المبادرات الرئاسية مبادرة (الكشف المبكر عن الامراض المزمنه) ومدي اهميتها في اكتشاف وعلاج الامراض.
ومبادرة (ام وجنين) واهميتها في الحفاظ علي صحة الام الحامل والجنين. ومبادرة (الكشف عن الامراض الوراثية لدي الاطفال في الحضانات). وتم خلال اللقاء استعراض لدور الدولة في اكتشاف ومعالجة ضمور العضلات لدي الاطفال اقل من 6 شهور ورفع شقاء العلاج عن الاهالي.
واضاف جلال ان مبادرة ( الكشف علي المقبلين علي الزواج) وما تقدمها المبادرة من تحاليل وفحوصات هامه لصحة الزوجين وضمان انجاب اطفال خاليين من الامراض الوراثية. وايضا (مبادرة الكشف المبكر عن الاورام السرطانيه) وان الاورام السرطانية ليس لها أعراض مبكرة.
تحدث جلا ايضا عن خطورة الزواج المبكر من حيث المخاطر الصحية والنفسية ومنها انفجار الرحم والاجهاض والوفاة اثناء الولاده وولادة طفل بوزن منخفض او يتعرض لمشاكل صحية نتيجة لعدم استعداد جسم الام وعدم نضجه لتحمل المسئولية الكاملة عن الحمل والولاده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى