الشرقية.. ضبط 3 شركات وهمية للنصب على راغبى العمل بالخارج

الشرقية – المدن الجديدة:

ضبطت الإدارة العامة لتصاريح العمل، 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج “بدون ترخيص” بالشرقية تخصصت في النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

رصدت الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق نشاط عدد من شركات إلحاق العمالة بالخارج “غير المرخصة” كائنة بمحافظة الشرقية لاتهامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير عقود عمل لهم بالخارج، والترويج لنشاط شركاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب عدد كبير من المواطنين.

وتمكنت الإدارة عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط المدير المسؤول عن الشركة “ملغى ترخيصها” له معلومات جنائية.

وعثر بداخل الشركة على جوازات سفر لعدد من راغبي العمل بالخارج، وصور ضوئية لتأشيرات للعمل بالخارج، وعقود اتفاق للعمل بالخارج، وجهاز كمبيوتر، وهاتف محمول.

كما تم ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج “بدون ترخيص” له معلومات جنائية، وعثر بداخل الشركة على صور ضوئية لجوازات سفر عدد من راغبى السفر للعمل بالخارج، وعدد من طلبات التوظيف خارج البلاد، مجموعة من “كروت” إعلانات خاصة بالشركة، هاتف محمول، ومبلغ مالي “متحصلات نشاطه”.

وتمكنت الإدارة أيضًا من ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج “بدون ترخيص” له معلومات جنائية، وعثر بداخل الشركة على مجموعة من عقود الاتفاق والعمل، وعدد من جوازات السفر لراغبي العمل بالخارج، وجهاز كمبيوتر محمول “لاب توب” يحوي أدلة تُشير إلى نشاطه، هاتف محمول، مبلغ مالي “متحصلات نشاطه”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري عرض المتهمين الثلاثة على النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى