برنامج “جودة الحياة” يحتفل بثقافة وتراث المملكة بفعاليات متنوعة احتضنتها حائل والأحساء

 

الرياض – زبيدة حمادنة

احتفى برنامج جودة الحياة باليوم الوطني السعودي الـ94 من خلال مجموعة من الفعاليات التي أقيمت وعلى مدى ثلاثة أيام في كل من محافظة الأحساء ومدينة حائل، وجمعت هذه الفعاليات بين الفن والتراث والتاريخ والتطلع إلى المستقبل بهدف الاحتفاء باليوم الوطني وإبراز التنوع الثقافي في مختلف مناطق المملكة، وشهدت الأنشطة تفاعلاً مجتمعياً واسعاً من مختلف الفئات العمرية وبمشاركة العديد من المقيمين والزوار والسيّاح من داخل المملكة وخارجها.

وتضمنت الفعاليات مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، شملت عروضًا أدائية تعكس تراث المملكة الغني، ابتداءً بالعرضة السعودية، والعرضة الحساوية، وفن السامري، وصولا إلى مجموعة من العروض الحية على المسرح، بما في ذلك فقرة لعزف العود، وعرض خاص لأهم منجزات ومبادرات ومشاريع برنامج جودة الحياة. كما تميزت الأنشطة بمشاركة الجمهور في فقرات تفاعلية وأسئلة وتحديات مختلفة.

وأحيت الفعاليات روح التراث من خلال تخصيص أركان لعرض المنسوجات التقليدية، وممر خاص بالأزياء السعودية، وأركان أخرى تقدم أشهى المأكولات الشعبية من مختلف المناطق، بالإضافة إلى ذلك خصصت مواقع للتصوير، ومنطقة لطباعة الصور التذكارية للزوار لتوثيق لحظاتهم. كما تم عرض مقتنيات تاريخية تعكس التراث السعودي العريق.

كما تم تخصيص مساحات للأطفال بهدف الاستمتاع بالأنشطة المتعددة شملت ركن النقش بالحناء، وركن الهوايات الذي تضمن صناعة الفخار، وتجارب البناء بالطين وصنع الأبواب، كما تضمنت الفعاليات منطقة مخصصة للحرف اليدوية، حيث شارك الأطفال في تجارب فنية مثل صنع الجدران الطينية والرسم على الخشب.

وأقيمت هذه الفعاليات في متنزه الأمير سعود بن عبد المحسن بمدينة حائل، ومتنزه الملك عبد الله البيئي في الهفوف بمحافظة الأحساء، بين 21 و23 سبتمبر، ضمن جهود برنامج جودة الحياة لتعزيز المشاركة المجتمعية والتعريف بتراث المملكة وثقافتها، وتقديم تجربة ملهمة وممتعة تناسب جميع أفراد العائلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى