استئناف محاكمة المضيفة التونسية قاتلة ابنتها في مصر

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس في القاهرة، جلسة محاكمة المضيفة التونسية المتهمة بقتل ابنتها باستخدام حزام حقيبتها في مصر.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة لمرافعة دفاع المتهمة في هذه الجلسة، بعد أن رفضت المحكمة في جلسة سابقة طلب رد هيئة المحكمة التي تنظر القضية، وقررت تغريم الدفاع ألف جنيه.

الدفاع، الممثل في المحامي أحمد حمد، كان قد تقدم بطلب الرد بسبب عدم استجابة المحكمة لطلباته بعرض المتهمة على لجنة من الأطباء النفسيين من خارج مستشفى العباسية، مشككًا في صحة تقارير المستشفى.

وقال لوسائل إعلام محلية إنه قدم مستندات تثبت عدم صحة تلك التقارير، مستشهدًا بحالة مشابهة للمتهمة “هناء” التي قتلت ابنها في محافظة الشرقية، إذ برأتها المحكمة بعد عرضها على أطباء من جامعة الزقازيق.

تفاصيل القضية
تدور تفاصيل القضية حول “أميرة حمد”، مضيفة الطيران التي ادعت في عام 2017 أنها خاضت تجربة روحانية غيرت حياتها، ورافقتها ادعاءات بقدرتها على التواصل مع الأنبياء. انتقلت أميرة إلى القاهرة حيث استمرت في تقديم جلسات علاج روحاني، ولكن حياتها تحولت إلى جحيم بعد أن قتلت ابنتها بطريقة بشعة.

في مايو/ أيار 2023، استخدمت أميرة حقيبة يد لتنفيذ جريمتها، حيث قامت بخنق ابنتها الصغيرة “تارا” ثم حاولت الانتحار. بعد تدخل زوجها، تم إنقاذها ونقلها إلى المستشفى.

النيابة العامة فتحت تحقيقاً مكثفاً وأحالت القضية إلى محكمة الجنايات بتهم القتل العمد. بناءً على طلب الدفاع، أمرت المحكمة بتشكيل لجنة طبية لفحص الحالة النفسية للمتهمة.

أظهر التقرير الطبي أن أميرة كانت في حالة وعي كامل عند ارتكاب الجريمة، بينما ادعى محاميها أنها كانت تحت تأثير قوة روحانية. خلال الجلسات، أكد الدكتور محمد محمود، أحد الأطباء النفسيين، أن المتهمة سليمة من الناحية العقلية، مقترحاً تفسيرين محتملين: تعاطيها المخدرات أو اضطراب الشخصية الحدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى