4 حقائق تشعل قمة مانشستر سيتي وأرسنال.. صراع الافاعي

تتصدر قمة مانشستر سيتي وأرسنال أبرز مباريات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-2025.

ويستضيف مانشستر سيتي نظيره أرسنال على ملعب “الاتحاد”  غدا الأحد في قمة مباريات الأسبوع الخامس للدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويتربع السيتي على صدارة البريميرليغ بالعلامة الكاملة بعدما جمع 12 نقطة من أربعة انتصارات في أول أربع مباريات، يليه أرسنال في المركز الثاني بعشر نقاط بعد تعادله في مباراة.

وتستعرض “المدن الجديدة” في السطور التالية أبرز الحقائق التي تشعل قمة مانشستر سيتي وليفربول.

عقدة عمرها 7 سنوات

يأمل أرسنال في تحقيق انتصاره الأول على مانشستر سيتي في ملعب “الاتحاد” منذ أكثر من 7 أعوام.

ويعود آخر فوز لأرسنال على السيتي في ملعبه بالدوري الإنجليزي إلى يناير/كانون الثاني 2015، عندما تغلب عليه 2-0.

ومنذ ذلك الوقت لم يعرف السيتي طعم الخسارة على ملعبه أمام أرسنال خلال 9 مواجهات، حيث حقق الفوز في 7 مباريات مقابل التعادل في مباراتين.

موعد جديد بين غوارديولا وأرتيتا
يتجدد الموعد مرة أخرى بين الإسبانيين بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، ومساعده السابق ميكيل أرتيتا، نظيره في أرسنال، حيث تحمل تلك المباراة الرقم 10 بينهما في بطولة الدوري الإنجليزي.

وشهدت اللقاءات التسعة الماضية بين الثنائي تفوقا كاسحا لغوارديولا على أرتيتا، حيث حقق مدرب السيتي 7 انتصارات، مقابل فوز وحيد لمدرب أرسنال، فيما فرض التعادل نفسه على لقاء وحيد.

وجاء ذلك التعادل الأخير بين السيتي وأرسنال عندما تعادلا بدون أهداف في مارس/أزار الماضي في ملعب الاتحاد.

سلسلة أرسنال تتحدى هيمنة مانشستر سيتي
لم يتأخر أرسنال في النتيجة خلال آخر 11 مباراة خارج أرضه في الدوري الإنجليزي، ويمكن في مواجهة مضيفه السيتي أن يصبح أول فريق في تاريخ البريميرليغ يلعب 12 مباراة متتالية خارج ملعبه دون أن يكون متأخرا في النتيجة، متجاوزا أستون فيلا (11 مباراة بين مارس/أزار ونوفمبر/تشرين الثاني 1998).

في المقابل، فإن مانشستر سيتي فاز في آخر 13 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز، وعبر تاريخ المسابقة، كانت هناك 6 مناسبات فقط فاز فيها فريق بـ14 مباراة متتالية أو أكثر، وكان السيتي بقيادة غوارديولا بطل نصفها (18 في عام 2017، و15 في عام 2019، و15 في عام 2021).

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وأرسنال
ستكون هذه هي المواجهة الـ55 بين الفريقين منذ انطلاق النظام الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 1992-1993، حيث يمتلك أرسنال الأفضلية في اللقاءات الـ54 الماضية بالمسابقة، عقب تحقيقه 24 فوزا، مقابل 19 انتصارا لسيتي، فيما فرض التعادل نفسه على 11 لقاءا.

وبصفة عامة، تعتبر هذه المباراة هي الـ212 بين الفريقين في مختلف المسابقات، ويمتلك أرسنال أفضلية واضحة أيضا خلال اللقاءات السابقة التي جرت بينهما، بعدما حقق 99 فوزا مقابل 65 انتصارا لمانشستر سيتي، بينما خيم التعادل على 47 مواجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى