كوكاكولا تستثمر مليار يورو في مصر وتحول القاهرة لمركز خدمات رقمي عالمي

 

تخطط شركة كوكاكولا لإنشاء مركز خدمات رقمي في مصر، يوفر خدمات تكنولوجية لجميع فروع الشركة عالميا.

ويعد المركز استثمارا مهما يوفر عدد كبير من فرص العمل، حسبما ذكر مدير عام شركة كوكاكولا هيلينيك – مصر، دان تيموتن، خلال لقاءه مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري، حسن الخطيب، حيث تم استعراض أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم.

عمليات كوكاكولا
كما تناول الاجتماع آليات عمل شركة كوكاكولا هيلينيك على المستوى العالمي وحجم عملياتها، حيث تدير الشركة مصانع لتعبئة منتجات كوكاكولا في 29 دولة، تشمل دولتين في أفريقيا و27 دولة في أوروبا.

وتم استعراض جهود الشركة في تحقيق التنمية المستدامة، حيث تُعد من أكبر الشركات في مجال المشروبات المستدامة على مستوى العالم.

كما تم مناقشة آخر مستجدات خطة شركة كوكاكولا هيلينيك لاستثمار مليار يورو في مصر على مدى خمس سنوات، التي بدأت منذ عام 2022، وتتضمن إقامة مشروعات جديدة، إضافة خطوط إنتاج، وتطوير آليات العمل، فضلاً عن نقل الخبرات وتدريب الكوادر.

دور الشركة في مصر
قال تيموتن، أن الشركة تمتلك 5 مصانع و27 فرعاً بيعي في مصر، وتساهم بشكل ضخم في توظيف العمالة المصرية حيث توظف أكثر من 6000 موظف، بجانب خلق أكثر من 100 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وأشار إلى أن أكثر من 95% من المكونات المستخدمة في الإنتاج من مصادر محلية؛ ما يؤكد التزام الشركة تجاه سلسلة التوريد المحلية.

ومن جانبه، أكد وزير الاستثمار، التزام وزارته بتوفير الدعم اللازم للاستثمارات المحلية والدولية، ما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي وخلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى تعزيز معدلات النمو الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى