إطلاق نار وصراخ وفوضى.. التفاصيل الكاملة لـ”محاولة اغتيال ترامب”

في واحدٍ من أكثر المواقف الدرامية في تاريخ السياسة الأمريكية، تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمحاولة اغتيال فاشلة اليوم الأحد، أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، وأظهرت اللقطات المنتشرة التفاصيل الكاملة للحادث.

في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا، تم إعداد آخر تجمع حاشد للجمهوريين مساء السبت بالتوقيت الأمريكي، وذلك قبل افتتاح المؤتمر الوطني الجمهوري يوم الاثنين المقبل، ووفقًا لوسائل الإعلام الأمريكية، كان الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري المفترض دونالد ترامب، سيحاول من خلال التجمع توجيه ضربات أخرى لبايدن المهزوم نفسيًا على وقع المناظرة الكارثية.

ترامب يتحدث

استعد ترامب وجهز نفسه خلال هذه المناسبة الحاشدة للحديث عن أزمة عبور المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود الأمريكية، وفقًا لموقف “إي آر تي”، خاصةً من بوابة ولاية تكساس، وهي القضية التي يختار فريق ترامب سياسة متشددة فيها بالنسبة للمهاجرين وتقليص جهود اللجوء وتنفيذ أكبر عملية ترحيل في التاريخ الأمريكي.

مرت ربع ساعة على قيام ترامب بالتحدث أمام الجماهير، الذين تحدوا الحرارة الشديدة لسماع خطاب المرشح الرئاسي الجمهوري، وبحسب نيوزويك، احتاج العديد منهم إلى رعاية طبية بعد أن أدت درجات الحرارة المرتفعة وعدم كفاية وسائل الراحة إلى ظروف خطيرة نالت من أغلب الحاضرين.

ترامب يلوح بقبضته للحاضرين
طلقات نار

وبينما كان الرئيس الأمريكي السابق يرصد بالأرقام تفاصيل المهاجرين الذين عبروا الحدود بشكل غير شرعي، فوجئ الجميع بأصوات طلقات نار دوت في المكان، ثم أمسك ترامب بأذنه اليمنى، وسرعان ما انحنى أسفل المنصة، وانطلقت بعد ذلك صرخات عشرات من النساء الحاضرين.

في هذه الأثناء، اندفع عملاء الخدمة السرية على المنصة وأسلفها وانتشروا في جميع أنحاء التجمع الانتخابي، واستمرت الطلقات النارية في الانطلاق، ثم هدأت وسرعان ما نهض ترامب مرة أخرى، وهو مُحاصر بأفراد الخدمة السرية، وعمت الفوضى أرجاء المكان في لحظات.

لحظات إخراج ترامب من الحشد الانتخابي
فوضى وقتلى

” قاتلوا.. قاتلوا.. قاتلوا”.. هكذا هتف المرشح الجمهوري المفترض للانتخابات الأمريكية 2024 عندما نهض برفقة رجال الأمن، موجهًا حديثه للحاضرين، ملوحًا بقضبته إليهم، بينما كانت الدماء تنزف من أذنه التي يبدو أنها أُصيبت؛ جراء إطلاق النار عليه واستهدافه، وبادله مؤيدوه بالهتافات المؤيدة له.

بعد ذلك، بدأت الشرطة إخلاء أرض التجمع الانتخابي، بعد وقت قصير من مغادرة ترامب للمسرح، ونقله للعلاج إلى المستشفى، معتبرينه مسرح جريمة، وتبين من التحقيقات الأولية بحسب شبكة “إيه بي سي نيوز” أن مطلق النار قُتل، وتأكدت وفاة أحد المارة.

 

وكشفت التحقيقات أيضًا أن الرصاص الحي أُطلق على ما يبدو من خارج محيط الأمن، ويجري التحقيق الآن على اعتبار أنها محاولة اغتيال مُحتملة، وقال نجل ترامب إن والده بخير، ونشر على حسابه الرسمي x رسالة إلى جمهور ترامب أن والده “لن يتوقف أبدًا عن القتال لإنقاذ أمريكا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى