روبرتو فيرمينو لاعب الأهلي السعودي يعتزل كرة القدم ويتحول إلى قس

تحول روبرتو فيرمينو، لاعب النادي الأهلي السعودي، إلى قس في كنيسة إنجيلية أنشأها بنفسه في مدينة ماسيو البرازيلية، وهي مدينة ميلاده، بالتعاون مع زوجته لاريسا بيريرا، حسبما أفادت liverpoolecho.

في يونيو من عام 2023، انتقل روبرتو فيرمينو من ليفربول إلى الدوري السعودي للمحترفين، حيث انضم إلى نادي الأهلي بعد انتهاء عقده مع الفريق الإنجليزي، وقد أحرز منذ ذلك الحين تسعة أهداف في الشرق الأوسط.

ووفقًا لوكالة الأنباء البرازيلية جلوبو، صرح فيرمينو قائلاً: “منذ أول لقاء لنا بالمسيح، اشتعلت في قلوبنا الرغبة، نرغب في أن يشعر الناس بالحب الذي تلقيناه، والآن لدينا رغبة ومسؤولية جديدة، وهي أن نصبح قساوسة”.

معمودية فيرمينو
خضع فيرمينو لطقوس المعمودية في عام 2020، بعد فترة وجيزة من معمودية زوجته في ليفربول، وفي العام التالي، افتتح كنيسة ماناه في ماسيو.

وعلق فيرمينو على معموديته قائلاً: “يسوع هو الحب، ولا يمكن تفسيره، فقط عليك أن تؤمن به وتشعر بالروح القدس”.

إنجازات فيرمينو مع ليفربول
بعد ثماني سنوات من اللعب مع ليفربول، رحل فيرمينو عن النادي الصيف الماضي، حيث سجل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا 111 هدفًا وقدم 75 تمريرة حاسمة خلال 362 مباراة مع الريدز، وقد حقق مع الفريق العديد من الألقاب الهامة مثل الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ومع ذلك، انتقل فيرمينو إلى نادي الأهلي السعودي قبل عام، ومنذ انضمامه إلى الفريق في الشرق الأوسط، لم يتمكن من الوصول إلى المستوى المتوقع، حيث سجل تسعة أهداف فقط وصنع سبع تمريرات حاسمة في 34 مباراة، واختتم الأهلي الموسم الماضي في المركز الثالث خلف النصر والهلال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى