هيئة الدواء المصرية تطلق خدمة جديدة بشأن نقص الأدوية في السوق

أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن خدمة “توافر” الجديدة ، للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري، من خلال الرابط التالي https://www.edaegypt.gov.eg/ar.

خدمة جديدة بشأن نقص الأدوية بالسوق

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، إنها تقوم بتنفيذ استراتيجية الدولة التي تسعي لتعزيز آليات التواصل مع المواطن، من خلال رقمنة الخدمات التي تسهل ذلك لتلبية احتياجات والموطنين وفهم رغباتهم.

وأضافت الهيئة، أن رقمنة الخدمات تساعد المواطنين على التواصل السريع والآمن، كما أشارت إلى أن رفع الوعى الدوائي فيما بين الجمهور يساعد على تحقيق أهداف الهيئة التى تخص الاستخدام الآمن والرشيد للدواء.

تطوير الحلول الرقمية لتسهيل التواصل مع المواطن

كما أوضحت هيئة الدواء المصرية، أنها تؤمن بتطوير الحلول الرقمية في تسهيل عملية التواصل مع المواطن، وكذلك تعزيز الدور الرقابي والتوعوي للهيئة، هذا وقد طالبت الهيئة كافة المواطنين على التواصل والتفاعل مع الخدمات عبر موقعها الإلكتروني والذي يتاح من خلاله البلاغات والاستفسارات الإلكترونية.

وكشفت الهيئة، إنه ‎يتم التعامل مع كافة البلاغات الواردة بسرية تامة، وأنها محمية بشكل كامل من قبلها، بما في ذلك البيانات الخاصة بالمستفسر، ولن يتم الإفصاح عنها تحت أي ظرف من الظروف.

هيئة الدواء تطالب الصيادلة والمواطنين التواصل معها
وطالبت هيئة الدواء المصرية، من كافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها من خلال طرق التواصل المختلفة؛ في حال وجود أي مخالفات تتعلق بتداول المستحضرات الدوائية، وأشارت إلى أن الخط الساخن الخاص بالهيئة ورقمة 15301 يعمل على مدار الساعة لتلقي الشكاوى أو الإستفسارات.

ويجدر الإشارة بأن ذلك في إطار سعي هيئة الدواء المصرية إلى تبني سياسات رقمية قوية من خلالها تساعد في تسريع عملية التحول الرقمي، مما يساهم في مواجهة كافة التحديات، وضمان توافر المستحضرات الطبية بجودة وفاعلية ومأمونية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى