كامل الوزير يوجه بإلغاء إجازة يوم السبت لدعم استقرار الإنتاج الصناعي بمصر

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، أنه سيتم إلغاء إجازة يوم السبت بالهيئة العامة للتنمية الصناعية، لتكون أيام العمل الأساسية 6 أيام بدلًا من 5 أيام وتكون من السبت حتى الخميس، ويحصل العمال في يوم الجمعة على إجازة رسمية.

إلغاء يوم السبت من الإجازات الرسمية
جاء هذا القرار بهدف تخصيص فترات زمنية أطول لاستقبال المستثمرين والمصنعين، وتسهيل الإجراءات وتسريع عملية الحصول على تراخيص المصانع وحل المشكلات المرتبطة بها.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء: من المخطط أن تشهد الفترة المقبلة تكثيف العمل على مدار الساعة وزيادة الإنتاجية بشكل ملحوظ، متابعًا: يجب على كل موظف أداء مهامه بدقة وفقًا لوصف وظيفته، مع الالتزام التام بالمواعيد الزمنية.

وأضاف: تم التأكيد على عدم التساهل مع أي تقصير في الأداء، وسيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بصرامة لضمان الانضباط والفعالية، ويهدف هذا الجهد إلى جعل وزارة الصناعة وهيئاتها من الرائدات في مجال الإدارة الحكومية، من خلال جهود موظفيها المخلصين.

استعادة سمعة المنتجات المصرية
لفت كامل الوزير إلى أننا الآن في مرحلة حاسمة من تطور الصناعة في مصر، حيث يتعين على الجميع العمل جاهدين لتعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل، إذ تتمتع مصر بمقومات بشرية متميزة، وموارد طبيعية غنية، وتقنيات حديثة، مما يجعلها قادرة على الارتقاء بالصناعة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر مصر سوقاً استهلاكياً كبيراً، مما يعزز القدرة على تلبية الاحتياجات المحلية وزيادة الصادرات إلى الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى