السفارة الأمريكية بالقاهرة تنظم لقاء مفتوح حول سبل دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر

علاء حمدي
نظمت السفارة الأمريكية بالقاهرة لقاء مفتوحا مع الدكتور سكوت كوبفرمان، الخبير العالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة ودمج الإعاقة ومنسق برنامج التعليم الخاص بجامعة كلورادو والذي يزور مصر حاليا في زيارة رسمية يلتقي خلالها عدد من المسئولين في مصر .
وخلال اللقاء أشاد بجهود الحكومة المصرية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر وفتح مجالات جديدة لهم لدمجهم في المجتمع ، خاصة انه لمس وجود رغبة في التغيير خاصة بعد اقرار قانون ٢٠١٨ ، والذي يعد نقطة انطلاق نحو مزيد من التغيير.
وأكد أهمية تسليط الضوء على إمكانية وصول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة إلى بيئات التعليم والعمل، بالإضافة إلى استخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا المساعدة لتسهيل عملية الدمج والتأهيل، والحديث عن قدرات ذوي الهمم والعديد من القضايا التي تتعلق بهذه الفئة الهامة بالمجتمع.
وأوضح أن الهيئة القومية للإعاقة مرتبطة بجهات دولية مختلفة مثل الامم المتحدة وهي نقطة الاتصال بين الامم المتحدة ومصر وهو جزء من القائمين على التقييم ان مصر تدخل مصر مجال الإعاقة، مؤكدا ضرورة مشاركة المعاقين في التطور التكنولوجي لإزالة المعوقات التي تواجههم.
جدير بالذكر، أن الدكتور سكوت كوبفرمان شغل عدة مناصب هامة بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة والإدماج الشامل، حيث أنه أستاذ ومنسق برنامج التعليم الخاص في جامعة كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك باحث بمنحة فولبرايت في جامعة طوكيو باليابان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى